الأعمال والاقتصاد

مشروعات يمكن الربح منها في المنزل

مشاريع صغيرة في المنزل

الربح من المنزل ممكن تحقيقه بسهولة، وذلك عن طريق عمل المشروعات التي يسهل عملها في المنزل والتي لا تحتاج إلى محل أو مكان مخصص لها، كل ما في الأمر أن المشاريع تحتاج إلى رأس مال، والتفرغ مع الصبر، إليك بعض المشاريع المربحة التي يمكن الربح منها في المنزل..

المحتويات

مشروعات يمكن الربح منها في المنزل

مشروع عمل كيك اعياد الميلاد والحلويات

كيك, تورتة

يمكن عمل كيك أو “تورتات” أعياد الميلاد في المنزل والحلويات، وذلك لأنه من السهل عملها في المنزل بتوفر الأدوات والمكوّنات، كما أنها حرفة مناسبة لكلٍ من النساء والرجال التي تهتم بعمل الحلويات وفن الطهي بشكل عام، وكلما كانت “التورتة” أو الكيك ذات شكل مبدع أو يمكن التغيير في شكلها حسب المناسبة فطلبها لا يقتصر على أعياد الميلاد فقط، قد يكون مناسبة نجاح أو احتفال بذكرى معينة، ومن الأفضل تعلم عمل عجينة السكر والتورتة الفاندام، والحلويات التي يمكن عملها في المنزل، ويتم التسويق لها عن طريق التفنين والابداع فيها، ومواقع التواصل الاجتماعي، أو عن طريق تصويرها بشكل جيد وعرضها. [1]

مشروع عمل الطعام بأنواعه في المنزل

عمل الطعام في المنزل

يمكن عمل الطعام بأنواعه في المنزل إذا كنتِ من محبي المطبخ، ولديكِ المهارات المناسبة التي تؤهلك لعمل الطعام بشكل احترافي، ويمكنك عمل الطعام بأنواع مختلفة وكميات كبيرة، سيكون هذا المشروع مناسب جداً لكِ، ويمكن التسويق له عن طريق الأصدقاء والأهل، تصوير الطعام بشكل جيد، وعمل مجموعة أو “جروب” على فيسبوك أو مواقع التواصل الاجتماعي بنشر قائمة الطعام التي تستطيعي أن تعديها، و نشر صور للطعام الذي تقومي بصنعه، مع وضع المراجعات من الأشخاص الذين يقوموا بشراء الطعام.

مشروع بيع الملابس من المنزل

بيع الملابس في المنزل

يمكن التسويق لماركات الملابس المختلفة، أو الاتفاق مع تجار الجملة أو تجار الملابس الجاهزة ويكون لك عمولة أو مبلغ على القطعة الذي ستقوم ببيّعها، أو عن طريق الشراء الملابس بالجملة وبيعها بمكسب مناسب، يمكن في البداية البدء بمكسب بسيط، لتكوين شريحة كبيرة من الزبائن، وبعد ذلك يمكن زيادة الربح، والتسويق لهذا المشروع يكون عن طريق الأهل والأصدقاء، عمل صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والعمل على تمويلها، عمل جروب على فيسبوك والبيع من خلاله، مع الاتفاق مع شركة شحن لتقوم بتوصيل الملابس بنسبة مبلغ مناسبة.

مشروع زراعة اسطح المنزل

زراعة الخضراوات والفواكه والورد في المنزل

يمكن زراعة اسطح المنزل بمختلف انواع الفواكه والخضراوات، ومن الممكن أيضاً زراعة الورود مع تزيينها وتغليفها بشكل راقٍ وبإبداعات مختلفة، وذلك لتكون هدايا مميزة يزيد عليها الطلب. [2]

ذات صلة: زراعة الخضراوات فى المنزل

ذات صلة: طرق زراعة الورد في المنزل

مشروع الصناعات اليدوية

الصناعات اليدوية

 

يمكن عمل الصناعات اليدوية الخاصة بالخيوط مثل التريكو والكورشيه والابداع في المنتجات التي يمكن عملها من خلالها، وغزلها بصورة جديدة ومختلفة لتعمل على جذب الزبائن لها، مثل غزل الكوفيّات أو الأوشحة، أو القفازات ذات الألوان المتداخلة المختلفة، ويمكن أيضاً اللجوء إلى  تطريز الطارات فهو عمل منتشر جداً حالياً، ويستخدمه أغلب الناس للديكور. كما يمكن الاتجاه إلى الصناعات اليدوية المختلفة من إكسسوارات، أو خياطة.

تربية العصافير من المنزل

عصافير الحب طيور الفيشر

يمكن تربية العصافير من المنزل ويتم عمل ذلك بسهولة، فتربيّة العصافير من المشروعات الغير مكلفة والتي تعمل على زيادة الدخل بشكل جيد، وهي مربحة جداً.

ذات صلة: أنواع العصافير التي يمكن تربيّتها في المنزل وطرق تربيّتها

صناعة الصابون من المنزل

الصابون

من الممكن صناعة الصابون السائل أو الصلب من المنزل مع وضع الروائح المميزة والمختلفة، وصنع الصابون بأشكال مختلفة في قوالب مميزة وتصويرهم بشكل يعمل على جذب الزبائن، مع إمكانية استخدام الروائح التي يطلبها الزبائن، ووضع الصور والأسعار على وسائل التواصل الاجتماعي مع عمل عروض مميّزة.

مشروع صنع لعب الأطفال في المنزل

الالعاب في المنزل

يمكن صنع لعب الأطفال ذات الأشكال الجذابة والسعر المعقول، وذلك عن طريق جلب خامات هذه اللعب من أسواق الجملة وتصنيعها، وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي.

مشروع تربية الطيور من المنزل

طيور منزلية

يمكن تربيّة الطيور بأنواعها، مثل: الحمام، الدجاج، البط، الكتاكيت وغيرها، من ثم التجارة في بيضها، وبعد ذلك تكبير هذه الطيور وبيعها لمحلات الطيور، أو الأقارب والجيران، ومن الممكن أيضاً تنظيفها بعد ذبحها.

 

< class="collapseomatic " id="id6649d86a8e6bd" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع
السابق
اضرار المخدرات
التالي
اهمية التكنولوجيا فى العصر الحديث

التعليقات معطلة.