العناية بالنفس

كيف اختار العطر المناسب ؟

العطور

كيف اختار العطر المناسب ؟ ، هذا السؤال الذى يدور فى ذهن كل فرد يريد ان يشترى عطرًا جديدًا ، حيث ان هناك الكثير والعديد من العطور المتنوعة ، مثل العطور التى تناسب الصباح ، او العطور التى تناسب الليل ، او العطور التى تناسب السهرات ، او العطور التى تناسب الحفلات والمناسبات الخاصة ، او العطور التى تناسب الذهاب الى الجامعة ، وايضًا هناك انواع اخرى من العطور وهى العطور الجذابة ، والعطور الهادئة ، والعطور السكرية ، ففى هذا المقال سوف نجيب عن هذا السؤال وهو ، كيف اختار العطر المناسب ؟ .

المحتويات

العطور :

كيف اختار العطر المناسب ؟

يقوم الرجال والسيدات والفتيات بوضع العطور وذلك للحصول على رائحة جميلة وذكية ، كما انا كثير من الاشخاص لديهم ذكرى معينة مرتبطة برائحة معينة ، او رائحة تذكرهم بشخص ما لذلك يقومون بوضع تلك الرائحة ، ويتم صناعة العطور من خلال خليط معين وبنسب معينة من الكحول والماء والمواد الخام ، حيث ان تلك المواد الخام يكون مصدرها اما من مواد طبيعية او مواد صناعية ذات رائحة جميلة وذكية .[1]

ويعتبر هذا سبب قدرة الشخص على شم العطر ، وتمييز الرائحة ، كما ان لهذا السبب يوجد اختلاف فى قوة الروائح باختلاف التركيب ، التى سوف نتحدث عنها فيما يلى ، وسوف نجيب عن تلك السؤال وهو ، كيف اختار العطر المناسب ؟ ، فيما يلى .

ذات صلة : فوائد زيت اللافندر

كيف اختار العطر المناسب ؟ :

كيف اختار العطر المناسب ؟

كيف اختار العطر المناسب ؟ ، هو سؤال يطرحه كثير من الاشخاص حيث يعتبر شراء العطر المناسب من اصعب الاختيارات ، وذلك بسبب كثرة الاختيارات والانواع الموجودة ،  حيث اننا نريد اختيار عطر جميل وذات رائحة ذكية ، ولكن هناك بعض الخطوات التى يمكن اتباعها حتى تسهل علينا اختيار نوع العطر المناسب سوف نعرضها فيما يلى :

القيام بتحديد السعر :

كيف اختار العطر المناسب ؟ لابد من تحديد تكليف شراء العطور من المحلات التجارية الخاصة بالعطور تختلف بشكل كبير ، حيث ان اسعار العطور تختلف باختلاف الانواع ، فهناك بعض الاسعار المختلفة والمرتفعة ، كما ان هناك بعض الاسعار المتوسطة والمعقولة ، وايًا يوجد بعض الاسعار المنخفضة ، لذلك اول خطوة من خطوات اختيار نوع العطر المناسب ، ولذلك لابد من تحديد الميزانية المتاحة قبل البدء بعملية التسوق والشراء . [2]

القيام بقوة تركيز العطر :

ان اختيار قوة تركيز العطر يعتبر عامل مهم وفعال فى كيفية اختيار نوع العطر المناسب ، فهناك بعض الاشخاص يفضلون بعض العطور ذات الروائح القوية التى يكون تركيزها عالى قد يدوم الى ساعات طويلة على الملابس ، بينما البعض الاخر يفضلون العطور ذات الروائح الهادئة واللطيفة ، التى يقل تركيزها عن باقى العطور ، وبالتالى تحديد قوة تركيز العطر تعتبر من العوامل المهمة فى عملية اختيار العطر المناسب .

القيام بتحديد نوع العطر المفضل :

ان تحديد نوع العطر المفضل يعتبر احد العوامل المهمة فى عملية اختيار العطر المناسب ، حيث ان تركيب العطور يختلف من نوع لاخر ، فهناك نوع من العطور يكون اساس تركيبه من الازهار والورود الطبيعية مثل زهرة القرنفل ، وزهرة البرتقال ، وهذا النوع يعتبر النوع المفضل والمنتشر بين الناس ، اما النوع الاخر من العطور يعتمد تركيبه على الفواكه والحمضيات ، كما ان هذا النوع مفضل لدى مجموعة كبيرة من الناس .

القيام بتحديد الوقت المناسب لاستخدام العطر :

يجب قبل تحديد نوع العطر المناسب لشراءه ، تحديد الوقت والمكان المناسب لاستخدام العطر ، وذلك لان هناك بعض العطور التى لا يمكن استخدامها فى النهار ، كما ان هناك بعض العطور التى لا يمكن استخدامها فى الليل ، لذلك من المهم تحديد الوقت المناسب لاستخدام العطور سواء فى العمل ، او الخروج ، او حضور مناسبات وحفلات .

القيام باستشارة الناس واختيار العطر :

ان القيام باستشارة الناس والاخد برايهم فى اختيار نوع العطر المناسب والمفضل امر مهم جدًا ، لانه يساعد فى تسهيل اختيار نوع العطر المناسب ، حيث انه بعد تحديد الميزانية ، وتحديد قوة التركيز للطر ، وتحديد نوع االعطر المفضل ، نقوم بعد ذلك بشراء العطر المناسب وانهاء عملية الشراء .

 

 

< class="collapseomatic " id="id6648c05b923bd" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع
السابق
فوائد الخميرة للشعر والبشرة
التالي
وصفات لتطويل الاظافر