الزيوت الطبيعية

فوائد زيت اللوز الحلو

فوائد زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو يتم استخلاصه من ثمار اللوز الموجودة بالشجر ذي الزهرة البيضاء، فيكون اللوز فيها أكثر استطالة ويتم استخلاص اللوز عن طريق الضغط عليه في أقل درجة حرارة، إذا لم يتم تكريره فهو يحتوي على نكهة اللوز كاملة وفوائد محتوياته أما إذا تم تكريره فيّتم إزالة السموم الموجودة في جلد نبات اللوز.

المحتويات

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

زيت اللوز الحلو له فوائد كثيرة جداً للبشرة فهو يحتوي على الفيتامينات التي تعمل على نضارة البشرة وإشراقها.

ترطيب الوجه

يعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب الوجه، فيمكن استخدامه بوضع قطرة أو اثنين على اليد وتدليك الوجه بهم مع الاستمرار على جعل ذلك روتين ما قبل النوم بشكل يومي للحصول على أفضل نتائج الترطيب، وهما مناسب لجميع أنواع البشرة ماعدا الأشخاص الذين لديهم حساسية من اللوز.

علاج مشاكل البشرة

يعمل زيت اللوز الحلو على علاج مشاكل البشرة وتخفيف آثار الندوب والحبوب خاصةً حب الشباب،ويحد من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والطفح الجلدي،  كما يعمل على التخفيف من حروق الشمس وتوحيد مشاكل البشرة مع ترطيب المناطق الجافة بها وذلك بدهنه على الوجه وتدليكه يومياً قبل النوم. [1]

منظفاً للبشرة

يعمل زيت اللوز الحلو على تنظيف البشرة والمسام، كما يعمل كمزيل مكياج طبيعي.

التخفيف من الهالات السوداء

يستخدم زيت اللوز الحلو في التخفيف من الهالات السوداء الموجودة تحت العين الموجودة بسبب السهر، وذلك لاحتوائه على فيتامين E، ويتم ذلك عن طريق وضعه تحت العين قبل النوم.

معالجة مشاكل الشفاه

حيث يمكن وضع قطرة من زيت اللوز الحلو على الشفاه مع دلكها ومسح الفائض منها، فهو يعمل على معالجة التشققات ويجعل الشفاه ناعمة ويوحد لوّنها وذلك لاحتوائه على فيتامين E.

فوائد زيت اللوز الحلو للجسم

يمكن استخدام زيت اللوز الحلو كبديل للزيت العادي مع عدم الافراط في استخدامه واستشارة الطبيب لمعرفة النوع المفضل لاستخدامه لأنه يساعد بشكل كبير على التقليل من الكوليسترول والمحافظة على الجسم من أمراض القلب.

يعمل زيت اللوز على تعزيز وتقويّة الجهاز الهضمي والتحسين من عملية الهضم.

يعمل زيت اللوز الحلو على المساعدة في علاج بعض مشاكل الأوعية الدموية.

يستخدم زيت اللوز الحلو كمسكن طبيعي للألام المختلفة.

الحد من الاصابة بالمرض السكري النوع الثاني فهو يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم.

يمكن استخدام زيت اللوز الحلو في تقليل علامات التمدد الموجودة بالجسم وذلك لاحتوائه على الفيتامينات التي تحد من انتشار علامات التمدد وعلاج علامات التمدد  البيضاء وذلك عن طريق دهنه على الجسم بصورة أسبوعية. [2]

يعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب الجسم بشكل كامل وخاصةَ المناطق الجافة به، ويمكن استخدامه مع السكر البني ووضعه على الجسم مع التدليك ليعمل على نعومة ونضارة البشرة وتوحيد اللون إذا كان هناك مناطق داكنة.

من مميزات زيت اللوز الحلو أنه يعمل على علاج التشققات والمناطق الجافة بالقدمين حيث يعمل زيت اللوز الحلو على علاج المناطق الجافة والمشققة في القدمين أو الكعوب حيث من الممكن استخدامه عن طريق فرك نقطتين على القدمين وارتداء أكياس ثم جوارب قبل النوم والانتظام في فعل ذلك للحصول على النتائج المرجوّة.

يساعد زيت اللوز الحلو على استرخاء العضلات.

يعمل زيت اللوز الحلو على تخليص الكبد من السموم، حيث يعمل على تنقية الكبد.

زيت اللوز الحلو له دور كبير في مكافحة الامساك حيث يعمل زيت اللوز الحلو كمليّن طبيعي.

 

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

يعمل زيت اللوز الحلو على اضفاء النعومة للشعر وذلك بسبب توفير الرطوبة التي يحتاجها الشعر فمن الممكن عمل حمام زيت باستخدام زيت اللوز الحلو مرة أسبوعياً

يعمل زيت اللوز الحلو على تقوية الشعر وذلك لاحتوائه وغناه بالبيوتين الهام لتقوية خصلة الشعر.

يقوم  زيت اللوز الحلو بحماية الشعر من التأثير الضار للشمس فعند وضعه على الشعر يعمل كطبقة عازلة تحمي الشعر من الشمس.

يستخدم زيت اللوز الحلو في تحسين صحة فروة الرأس مع تقوية بصيلات الشعر وذلك بسبب احتوائه على الفيتامينات المناسبة لذلك ولأن خصائصه مضادة للفطريات

يساعد زيت اللوز الحلو في التخلص من قشرة الشعر وذلك عن طريق استخدامه بشكل دوّري وروتيني للحصول على أفضل النتائج.

مكافحة تساقط الشعر وإطالته، ويتم ذلك عن طريق استعمال ملعقة دافئة من زيت اللوز الحلو بتدليكها على الشعر ليلاً واستعماله يومياً للحصول على أفضل النتائج المرضيّة.

 

      < class="collapseomatic " id="id664b05b00abd7" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع

 

 

السابق
وصفات الحمص وفوائده
التالي
ايجابيات وسلبيات استخدام الأطفال للهواتف الذكية