العناية بالنفس

فوائد زيت اللافندر

فوائد زيت اللافندر

تتعدد وتكثر فوائد زيت اللافندر ، حيث ان زيت اللافندر يساعد على تحسين وتقوية كلًا من الشعر والوجه والبشرة ، حيث يمكن ان يتم استخدام زيت اللافندر فى علاج بعض الاشياء ، كما ان يسهل استخدامه فى المنزل ، يعمل زيت اللافندر على علاج تلف الشعر ، وعلاجالقشرة التى تصيب فروة الرأس ، وعلاج تساقط الشعر ، وعلاج القمل ، وعلاج فروة الرأس .

كما ان زيت اللافندر يعمل على علاج البشرة ، حيث يساعد على علاج حبوب الشباب ، وعلاج ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ، وعلاج الاكزيما والصدفية ، لذلك يتم استخدام زيت اللافندر لما فيه من فوائد ، سوف نقوم بعرض فوائد زيت اللافندر بالتفصيل فيما يلى .

المحتويات

زيت اللافندر :

فوائد زيت اللافندر

يسمى زيت اللافندر بمسى اخر وهو زيت الخزامى ، كما ان زيت اللافندر يعتبر من الزيوت العطرية ، التى يمكن ان نستخدمها فى بعض العلاجات المنزلية ، ونقوم باستخراج زيت اللافندر من خلال نبات اللافندر ، وذلك عن طريق تقطير نبات اللافندر ، وذلك للحصول على مستخلص مركز من زيت اللافندر ، كما ان زيت اللافندر يتميز برائحته القوية ، والجميلة ، والجذابة ، كما انه يعطينا كثير من الفوائد الصحية التى تعمل على تقوية وتحسين الصحة .

ولذلك يعتبر زيت اللافندر او زيت الخزامى من اكثر الزيوت الشعبيه التى يتم استخدامها بشكل كبير جدًا ، كما ان استخدامها شائع بين جميع دول العالم .[1]

سوف نعرض فيما يلى فوائد زيت اللافندر او زيت الخزامى .

ذات صلة : فوائد زيت الخروع

فوائد زيت اللافندر او زيت الخزامى :

فوائد زيت اللافندر

تتعدد فوائد زيت اللافندر ، وتتمثل فى الفوائد الصحية الكثيرة ، وفوائد الشعر ، وفوائد الوجه والبشرة ، وفوائد كثيرة لجسم الانسان ، وسوف نقوم بعرضها بالتفصيل فيما يلى .

علاج الجروح :

يعتبر من فوائد زيت اللافندر علاج الجروح ، حيث ان هناك دراسات اثبتت ان استخدام زيت اللافندر يساعد ويسرع من عملية شفاء الجروح ، ويعمل على اغلاقها .

طب الروائح :

تعتبر من فوائد زيت اللافندر ، حيث ان رايحة زيت اللافندر الجذابة والجميلة تساعد على تحفيز الهدوء ، وتقوية وتحسين الصحة ، كما انها تقلل من بعض الالام الخفيفة ، ويساعد فى التقليل من مستويات التوتر ، حيث ان هناك دراسات اثبتت ان وضع زيت اللافندر ، وزيت الورد والمرمرية ، على الجلد يمكن ان يساعد فى تقليل الالام التى تنتج عن الدورة الشهرية .

المساعدة على النوم :

يعتبر من فوائد زيت اللافندر انه يساعد ويحفز على النوم ، فمنذ قديم الزمان كانوا يستخدومون عشب اللافندر للاشخاص الذين يعانون من الارق وقلة النوم ، او اى مشاكل اخرى او اضطرابات فى النوم ، فكانوا يقومون بوضع زهور اللافندر داخل الوسائد لتساعدهم على النوم ، كما يمكن ان نستخدم زيت اللافندر فى علاج التوتر ، والصداع ، كما يمكننا ايضًا وضع زيت اللافندر على الجلد ، ثم نقوم بتدليكه جيدًا ، وكل ذلك للتقليل من التوتر ، والمساعدة على النوم الجيد والهادئ .

علاج المشاكل الخاصة بالشعر والبشرة :

يعتبر من فوائد زيت اللافندر انه يعمل على علاج مشاكل تلف الشعر ومشاكل البشرة ، حيث اننا يمكننا وضع زيت اللافندر على الجلد للعلاج من مرض الاكزيما ، والتخفيف من الحروق الناتجة عن التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة ، او حالات طفح الجلد ، او حبوب الشباب .

كما يمكن استخدام زيت اللافندر لعلاج مرض الثعلبة ، والتى تعمل على تساقط الشعر بكميات كبيرة جدًا ، وذلك من خلال وضعه على الشعر ، كما ان هناك دراسات اثبتت ان وضع زيت اللافندر مع زيت اكليل الجبل ، ومع زيت الزعتر ، والارز على المناطق التى اصيبت بتساقط الشعر بكميات كبيرة جدًا نتيجة الاصابة بمرض الثعلبة ، ذلك يمكن ان يساعد على نمو الشعر من جديد ولكن بعد استخدامه لمدة طويلة حوالى سبعة اشهر .[2]

التقليل من الشعور بالقلق والتوتر :

يعتبر من فوائد زيت اللافندر ان زيت اللافندر يحتوى على بعض الخصائص المضادة للتوتر والقلق ، كما ان مجرد استنشاق رائحة اللافندر تساعد على تخفيف التوتر عند المرضى فى عيادات دكتور الاسنان .

 

< class="collapseomatic " id="id6648cf0b16b1d" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع
السابق
طرق لتنظيف المنزل بسرعة
التالي
وصفات تكثيف الرموش