موضة وأزياء

طرق تخزين الاحذية

حماية الاحذية من الرائحة الكريهة

تخزين الاحذية أمر ضروري وذلك للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة، ويتطلب ذلك القيام ببعض الخطوات للحفاظ عليها بشكل صحيح، ليضمن سلامة الاحذية دون تعرضها للتلف..

المحتويات

طرق تخزين الاحذية

القيام باستخدام وحدة تخزين للأحذية داخل الأدراج

يمكن استغلال الادراج الفارغة في خزانة الملابس بوضع الاحذية بها، مع وضع وحدة تخزين مقسمة لمكعبات ووضعها في الدرج قبل القيام بترتيب الاحذية بها، حيث أنها ستعمل على  وقاية الدرج من التعرض للرطوبة والأتربة، والقيام بوضع معطر بالأحذية حتى لا يكون لها رائحة كريهة.

وضع الاحذية في أماكن التخزين في الأثاث

من الممكن وضع الاحذية في اماكن التخزين أو الادراج الموجود ب الأريكة أو المقاعد الموجودة، ومن الممكن صنع دولاب خاص بالاحذيية مقسم إلى رفوف ومربعات لتنفصل عن  بعضها، والقيام بترتيب الاحذية والتأكد من عدم اهدار المساحات الفارغة بها وذلك بالحرص على وضع كل زوج من الاحذية بشكل معاكس جنباً إلى جنب، وبذلك يمكن تخزين أكبر عدد من الأحذية.

تخزين الصنادل في حوامل الملفات

من  الممكن تخزين الصنادل في حوامل الملفات بالألوان الزاهية، ومن ثم القيام برص الصنادل ووضع الحوامل في أحد أركان الغرفة.

استخدام صناديق جيدة التهوية

من الممكن استخدام صناديق جيدة التهوية أو اكياس بها فتحات مع الحرص على تخزين الأحذية في أماكن بعيدة عن البرودة أو الحرارة الزائدة، لأن ذلك قد يسبب أن يتلف الحذاء تلفاً سريعاً ومن ثم القيام بترتيب الصناديق بنظام معين حتى يتم توفير مساحة، والقيام بتعليم كل صندوق بعلامة مميزة، حتى يسهل  استخراج الحذاء المراد ارتداؤه دون الاضطرار إلى البحث في جميع الصناديق.

ذات صلة: حفظ الحقائب الجلدية

تخزين الاحذية الشتوية

تخزين الاحذية الشتوية

يجب الحرص على تنظيف الأحذية من الأتربة والأوساخ العالقة بها، حيث ان بقائها على الحذاء وتخزينها بها، قد يتسبب في إتلافها على المدى الطويل وطوال فترة التخزين.

الاحذية الشمواه

القيام بتنظيف الحذاء الشمواه قبل تخزينه وذلك عن طريق استخدام الفرشاة لإزالة الأتربة، ومن ثم استخدام قطعة قماش مبللة بالخل والماء وذلك لإزالة البقع والعلامات الموجودة على الحذاء، ثم يتم ترك الحذاء ليجف وتمشيط الحذاء مرة أخرى لرفع شعيراته في الاتجاه العكسي لجهة التمشيط، ومن ثم إضافة ورق جرائد مستعمل  بداخل الحذاء كي لا يتعرض للثني.

الاحذية الفيرنيه

القيام بتنظيفها أولاً بقطعة قطن مدهونة بالفازلين، لإزالة أي خدوش موجودة في الجلد ومن ثم وضع قطعة من الفحم أو باكينج صودا أو قشور البرتقال داخل قطعة قماش في الحذاء، للتخلص من الروائح غير المرغوب فيها قبل تخزينه.

البوت الجلد

الحرص على وضع ورق الجرائد المستعمل داخل البوت والأحذية للمحافظة عليها ضد التشقق أو التجعد وليبدو مظهرها جديدًا دائمًا، مع تجنب طي البوت الطويل أو ثنيه بحدة في أثناء عملية التخزين، لأن ذلك يتسبب في تشقق جلده ويجعله أكثر عرضة للتلف، وللقيام بتنظيفه يتم استخدام  فرشاة لإزالة الأتربة المتراكمة عليه ثم مسحه بلطف بقطعة قماش مبللة، و تركه حتى يجف بشكل طبيعي بعيداً عن الحرارة ثم القيام برش القليل من الإسبراى الواقي للجلد أودهنه بطبقة من الزيت لتعيد إليه اللمعان وتحميه من التشقق أو التلف السريع.

تخزين الاجذية الجلدية

تخزين الاحذية الجلدية

  •  حفظ الأحذية في حال عدم ارتدائها في مكان مظلم وجاف بعيداً عن ضوء أشعة الشمس وبعيداً عن مصادر الحرارة الأخرى التي تضر بها.
  • القيام بفصل الأحذية عن بعضها والحفاظ عليها متباعدة لأنها قد تحتك ببعضها مسببةً اتساخ جلد الحذاء أو خدش.
  • تخزين وحفظ الأحذية في صناديقها الفردية التي تم شرائها بها، أو في الصناديق والخزائن امُخصصة والمناسبة لحفظها.
  • القيام باستخدام العارضات الخشبية المصنوعة من الأشجار لحفظ الأحذية بواستطتها حيث أنها تحافظ على شكلها الأصلي بعد تعرض الجلود للشد بفعل عوامل الطقس القاسية كالبرودة والجفاف، والتي قد تؤدي إلى انقباض الجلد، وبالتالي تستعيد هذه الأجزاء الصلبة عند وضعها في الحذاء من الداخل مرونته وتحافظ على هيكله.

نصائح للحفاظ على الاحذية الجلدية

  • القيام برش الأحذية الجديدة بواقي مقاوم للماء للحفاظ على أسطحها لاحقاً من المطر أو العوامل الأخرى.
  • القيام بشراء نصف نعال مطاطيّة توضع في قاع الأحذية من الأسفل لحماية هذه المنطقة من التلف.
  •  ترك الأحذية تجف بضع ساعات بعد ارتداءها وتنظيفها، وعدم وضعها في خزانة الأحذية إذا كانت كريهة الرائحة.
  • ترك الأحذية المُبتلة والرطبة حتى تجف ببطء في منطقة جيدة التهوية.
< class="collapseomatic " id="id6648c05cab566" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع
السابق
حفظ الحقائب الجلدية
التالي
التخلص من روائح الاحذية الكريهة