موضوعات منوعة

حفظ الحقائب الجلدية

حفظ الحقائب

يجب حفظ الحقائب الجلدية حتى لا تتلف، فهي من أكثر الاشياء التي تعطي مظهراً جذاباً وأنيقاً، وتتطلب معاملة خاصة للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة، فمن الأفضل تخزينها بعيداً عن اشعة الشمس والأتربة وذلك لحماية الحقائب من التلف أو التشققات،  إليك بعض الطرق للحفاظ على الحقائب والاحذية الجلدية..

المحتويات

حفظ الحقائب الجلدية

ملئ الحقيبة بورق الجرائد

يجب الحرص على ملئ الحقيبة بورق الجرائد أو المجلات قبل تخزينها، وذلك للحفاظ على شكل الحقيبة وهيكلها الطبيعي، ومن الممكن استخدام الورق القديم أو الاكياس البلاستيك الغير المستعملة، أو قماش وملابس قديمة، وذلك ليحافظ عليها من أن يتم تطبيقها.

عدم استخدام الشماعة

تظن بعض الفتيات أن استخدام الشماعة من الحيل الذكية التي ستعمل على توفير مكان، ولكنها ليست كذلك على الإطلاق حيث أن تعليق الحقائب بشكل مستمر سواء كانت فارغة أو ممتلئة قد يتسبب في قطع ذراعها أو الأساور الخاصة بها سريعاً، خاصةً إن كان الذراع ضعيف والحقيبة كبيرة، لذا من الممكن اتباع هذه الطريقة فقط في حالة إن كانت الحقيبة يتم استخدامها بصفة مستمرة لذا تعليقها سيجعلها متاحة أمام العينين باستمرار، أما بالنسبة للحقائب التي يتم تخزينها لفترة طويلة فمن الأفضل عدم تعليقها على الشماعة.[1]

حفظ الحقيبة في غطاء واقي

الكيس القماش الذي يأتي مع الحقيبة هو الغطاء الواقي الذي يعمل على حماية الحقيبة من الغبار والأتربة والخدوش، لذا فهذا يسهل الحفاظ على الحقائب بعد استخدامها، كما أنه يساعد على تمييز هذه الحقيبة بين أنواع الحقائب المتعددة، حتى يسهل الوصول إليها، وإذا لم يأتي هذا الكيس مع الحقيبة عند الشراء من الممكن أن نستخدم أي نوع من الأكياس القماش لحفظ هذه الحقائب الجلدية فمن الممكن استخدام أكياس الوسائد القديمة.

حفظ الحقائب صغيرة الحجم

حفظ الحقائب الصغيرة

يتم حفظ الحقائب صغيرة الحجم، مثل حقائب السهرات،أو حقائب اليد متجمعة في كيس واحد للتخزين،أو صندوق،أو أي مكان أمن عليها، حتى لا تتعرض إلى الأتربة،أو إلى خدوش الجلد الخاص بها، ويجب الحرص على عدم وضعها على الأرض للحفاظ عليها من الرطوبة، بل من الأفضل وضعها في صندوق مخصص لحفظ الحقائب وتغطية الصندوق للحفاظ على الاساور المعدنية الموجودة بها من التلف، ومن الممكن حفظها في سلة مبطنة.

الحقائب الكبيرة

أفضل طريقة للحفاظ على الحقائب الكبيرة هو القيام برصها على الرفوف، بحيث تكون كل حقيبة بجوار الأخرى، حيث أن هذه الطريقة ستقوم بحماية الحقائب من التعرض للأتربة وستحافظ عليها،  ويجب ترك مساحة قليلة للتهوية، ويجب مراعاة عدم التصاق الحقائب ببعضها حتى لا تفسد سريعاً، كما أنه يجب عدم وضعها فوق بعضها البعض.

ذات  صلة: تنظيف الحذاء الأبيض

طريقة تخزين الحقائب الجلدية

  • القيام بمسح الحقائب الجلدية من الغبار والاتربة جيداً باستخدام قماشة، أو منشفة ناعمة، ومن الممكن تنظيف الاجزاء اللامعة بالإيثانول وهي متوفرة في محطات البنزين.
  • القيام بوضع طبقة خفيفة من المرطب الخاص بالجلود وتركه على الحقيبة لمدة نصف ساعة، ثم العمل على مسحه برفق بقطعة قماش جافة.
  • استخدام الورنيش المخصص لتلميع المنتجات الجلدية  لتلميع الحقائب، ويتوافر بألوان مختلفة ومتنوعة.
  • القيام بتنظيف البقع إن وجدت عن طريق استخدام قطعة مبللة بالماء الدافئ مع قليل من الصابون، وليكن صابونًا خفيفًا، مثل صابون الوجه واليدين، معصورة جيدًا، ثم القيام بتجفيفها، مع تركها في الهواء حتى تجف في الهواء، مع عدم وضعها مبللة في الشمس أو مكان مغلق، حتى لا يتشقق الجلد.[2]
  • القيام بملئ الحقيبة بالأغلفة المزودة بفقاعات كي تحافظ على شكلها وابتعدي عن الجرائد حتى لا يطبع الحبر على الحقيبة.
  • يتم وضع الحقيبة في غطاء يحميها من الغبار والأتربة ويفضل أن يكون من القماش مثل كيس وسادة صغير وينصح الابتعاد عن الأكياس البلاستيك حتى تسمح للجلد بالتنفس، كما أنه قد يؤدي إلى تعفن الجلد بفعل الرطوبة.
  • القيام بحفظ الحقيبة في مكان بارد ومظلم، بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة التي تتسبب في جفاف وتشقق الجلد، ويمكن وضعها في درج كبير أو رف واسع في الخزانة، ومن الممكن تطبيق هذه الطريق على أي نوع من أنواع الحقائب وذلك للحفاظ عليها من التلف بسبب طرق التخزين الخاطئة.

 

< class="collapseomatic " id="id6648b5cbd2c20" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع
السابق
عمل وصفات بالكراميل
التالي
طرق تخزين الاحذية