المنزل

ديكور غرف المنزل .. من أجل منزل جديد وعصرى

ديكور غرف المنزل

المحتويات

تصميم ديكور غرف المنزل

يعتبرُ الديكور من الفنون التي تُعنى بتزيين المنشآت من الداخل، حيث يشملُ ذلك اختيار قطع الأثاث وأماكن وضعها، بالإضافة إلى لون الجدران، وبلاط الأرضيّات، واللوحات والرسومات على الحائط وغيرها، ويمكن شراء الديكورات من المحلّات المخصصة، أو استغلال بعض الموادّ المتوفّرة في المنزل وتحويلها إلى قطعٍ جميلة وجذّابة، وسنتعرّف في هذا المقال على طريقة صناعة ديكورات بسيطة في المنزل

المنزل هو جزء من شخصيتنا و كياننا و لكل منزل ديكور يختلف عن المنزل الاخر و يكون تصميم المنزل حسب ذوق الاشخاص الذين يقيمون به ولكن توجد بعض القواعد و الاساسيات الثابته في اي تصميم و ديكور لا يمكن الاستغناء عنها في تصميمات المنازل و اختيار الديكورات

الخطوة الأولى التى يجب القيام بها في اختيار ديكور غرف المنزل هى اختيار الديكور وفقا لأسلوب محدد يسلط الضوء على مبدأ الوحدة والانسجام والتوازن في المكان الذي يتم فيه ترتيب الديكور، وبالتالي فمن الممكن أن تختار بين نماذج مختلفة، نماذج حديثة بدلا من الرسمية والتقليدية بدلا من النماذج المعاصرة وغيرها التي يمكن تحديدها مع مزيد من التفاصيل.

ديكور غرف المنزل

ديكور غرفة النوم

تعتبر غرفة النوم المكان المريح في المنزل لتصفية الذهن والروح، ومن الأفضل عدم جعلها مليئة بالكثير من الزخارف بل استخدام الحد الأدني منها.  وهنا يكون استخدام الملمس والألوان كعناصر أساسية للديكور.

تأتى غرف النوم على رأس ديكور غرف المنزل ، حيث يمكن صنع الديكور الرئيسي علي تصميم الألواح الأمامية للسرير، والتي قد تختلف في الأشكال والمواد المستخدمة وفقًا للطراز العام[1]

ديكور المطبخ

المطبخ هو منطقة المنزل حيث يجب إعطاء الأولوية للوظيفة بها مع مراعاة حسن التخزين والسلامة والراحة أثناء التنقل. قد يكون ديكور المطبخ بسيطًا بقدر الإمكان مع الخزائن المخصصة والأرضيات وحلول الجدران الفريدة. من الممكن أيضًا استخدام الأدوات التي تتناسب مع التصميم العام كتفاصيل زخرفية، حيث يمكن استخدام الأطباق وأوعية التوابل والأواني في الديكور.

ديكور غرفة الاستقبال

قاعة المدخل تعطي الانطباع الأول بعد شكل المنزل الخارجي. قد تختلف هنا أفكار الديكور من الحد الأدنى من التفاصيل إلى حد المبالغة. الطريقة الأكثر إثارة للإعجاب لوضع ديكور هذه القاعة هي بزخرفة فريدة بالواترجيت على الأرض مما يجعلها مركز لمنطقة المدخل وجذب الانتباه بالتفاصيل مع إعطاء انطباع عام عن التصميم الداخلي.

ديكور الحمام

الحمام من ديكور غرف المنزل الهامة ، على الرغم من أنه ليس المنطقة الأولى في المنزل التي تأتي في ذهنك عند التفكير في إكسسوارات الديكور المنزلي. من المذهل حقًا كيف يمكن تحويل مساحة الحمام من حمام عادي إلى منطقة سبا.

باستخدام الأحواض الفاخرة والمرايا والأرفف الأنيقة والسجاد المريح والنباتات الخضراء الشموع العطرية يتحول حمامك إلى منتجعك الشخصي.

ديكور غرفة المعيشة

ديكورات غرفة المعيشة ليس لها حدود، وتعد من أهم ديكور غرف المنزل، غالبًا ما تكون المنطقة من المنزل حيث تقضي الأسرة معظم الوقت، فيجب أن يكون هذا الجزء ممتعًا لكل أفراد العائلة وهو أمر صعب تحقيقه. ينبغي أن يكون للغرفة نقطة محورية في الديكور الداخلي. النقطة المحورية هي السمة الرئيسية للغرفة التي تجذب الانتباه من بقية الديكور، قد تكون مدفأة للعائلة للتجمع حولها أو شاشة تلفزيون كبيرة على الحائط.

ديكور غرفة نوم الاطفال

ديكور غرفة نوم الاطفال يعتمد على عمرهم. في الغالب يتم اختيار الألوان حسب جنس الأطفال. يمكن أن تكون غرفة نوم الاطفال فريدة ومتطورة عند الابتعاد عن الديكور السائد لغرف الاطفال ويمكن لهذه الغرفة أن تعزز الإبداع في شخصيات الأطفال

ديكور الوسائد واماكن الجلوس

الوسائد هي بالفعل واحدة من أهم تفاصيل ديكور غرف المنزل  للجلوس المريح والاستمتاع بالمحاداثات أثناء تناول القهوة أو الشاي. من التفاصيل الرائعة أيضًا هي صواني تقديم المشروبات ومجموعات القهوة والشاي. الفوانيس والفن على الجدران هما أيضاً أمر لا بد منه.

الديكور الداخلي ليس فقط لخلق جو للمنزل وإعطاء له شخصية، ولكن أيضًا وسيلة ولكن أيضًا وسيلة جيدة لتحديث وتجديد المنزل مع صيحات التصميم الجديدة كل عام[2]

في حين أن أعمال التصميم الداخلي وأعمال التجهيز يجب أن تتم كل ٥ سنوات، فإن الديكور الداخلي يعطيك إمكانية الحفاظ على منزلك عصري وأنيق من خلال تغيير قطع الديكور من مجموعات جديدة بين الحين والآخر.

إقرأ أيضاً:

< class="collapseomatic " id="id6648e8d301f97" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع