المنزل

أساسيات ديكور المنزل .. منزلك يعبر عن هويتك

أساسيات ديكور المنزل

أساسيات ديكور المنزل – تختلف ديكورات المنازل حسب أذواق ساكنيها، لتعبر عنهم وتجسد هويتهم وميولهم و حالتهم النفسية والمعنوية، وهناك أساسيات وقولعد متبعة عند اختيار ديكورات المنازل ، ف الإضاءة المناسيبة والإستخدام الأمثل للمساحات هو ما يعبر عن شخصية مالكى المنازل ويحقق لهم السعادةوالراحة النفسية مهما كانت المساحات صغيرة أو كبيرة، وفى هذا الموضوع سوف نتناول أساسيات ديكور المنزل .

المحتويات

أساسيات ديكور المنزل

أساسيات ديكور المنزل هي قواعد الديكور الداخلي الأساسية التي ستساعدك على إنشاء مظهر أنيق للمنزل الخاص بك.

الفرق بين الديكور الداخلى و التصميم الداخلى

كل مصمم داخلي مصمم داخلي، ولكن ليس كل مصممي الديكور مصممين للديكور الداخلي – لأن التصميم الداخلي يتضمن تخطيط المساحة والعمل الهيكلي الرئيسي بالتنسيق مع فريق من المهندسين والمقاولين، في حين أن الديكور الداخلي هو اللمسة الأخيرة التي تخلق أجواء منزلك وتعطيه شخصيتها[1]

من أين تبدأ في تزيين منزلك؟

  1. تحديد النمط الرئيسي من أساسيات ديكور المنزل

عند البدء في تزيين المنزل الخاص بك، أول شيء القيام به هو اختيار النمط الرئيسي الذي تريد أن تكون عليه الزخرفة العامة للمنزل، فمن الممكن خلط أنماط مختلفة، ولكن ينبغي أن يكون هناك نمط واحد رئيسي كقاعدة يمكن أن تكون مختلطة مع عناصر نمط آخر إذا رغبت في ذلك.

المزيج الأكثر شعبية هو مزيج من الأساليب الكلاسيكية والحديثة.

  1. الألوان

بعد وضع النمط الرئيسي، تصبح هذه الخطوة التالية أسهل لأن بعض الأنماط لها ألوان تجعلها تبرز.

الجميع يفضل ألوان مختلفة، وهنا يمكن أن يتم تدمير تصميم أنيق بسهولة إذا كان لا يتبع أساسيات مطابقة الألوان للاتساق. جمع ألوان معينة فقط لأننا نفضل لهم يمكن أن تكون متعبة على العينين ويمكن أن تؤثر على المزاج الخاص بك كذلك.

يجب تنسيق الألوان وفقًا لنظرية الألوان ، والتي تتضمن ثلاث فئات رئيسية ، ثانوية و ثالثة ، ويجب أن تكون الألوان مختلطة ومطابقة وفقًا لهذه النظرية لتحقيق الانسجام للعين والعقل.

  1. الملمس:

مزج الملمس هو قاعدة أخرى مهمة للديكور لخلق ابعادا للمساحة. فالملمس يمكن أن يجعل الديكور الداخلي مثيرا للاهتمام، كما يعطي العمق للغرفة. الملمس من أهم أساسيات ديكور المنزل ، لأنه ليس فقط يجذب الاهتمام البصري ولكن اللمس عن طريق إثارة الشعور العاطفي. حتى اللون نفسه قد يبدو مختلفًا على حسب المواد المختارة: صلبة، نصف شفافة، عاكسة أو شفافة – الملمس لديه علاقة مباشرة مع الضوء وماذا يفعل به

  1. الإضاءة

هناك نوعان من الإضاءة: الطبيعية والاصطناعية.
إذا تم أخذ الإضاءة الطبيعية في الاعتبار في التصميم الداخلي الأولي والهندسة المعمارية ، فإن الضوء الاصطناعي هو الذي يجب أن يؤخذ في الاعتبار عند تصميم الديكور الداخلي. هناك ثلاثة أنواع من الإضاءة الاصطناعية المستخدمة في الديكور الداخلي، وهي الإضاءة العامة، وإضاءة المهام والإضاءة الصافية. وهكذا، سيكون من الإضاءة واضحة ودقيقة التي يجب أن تكون مترجمة لتسليط الضوء على الديكور الداخلي. وضع الضوء على الحق والظلال يمكن أن تجعل مساحة فارغة أكثر راحة وراحة[2]

  1. الاكسسوارات

من أساسيات ديكور المنزل الإكسسوارات الزخرفية مثل الوسائد والمزهريات والصواني والشموع والشمعانات والأعمال الفنية والمرايا والسجاد والستائر وزخارف الطاولة وإطارات الصور والفوانيس والساعات والنباتات هي العناصر التي تعطي طابع منزلك. القائمة لا حصر لها.

يمكن اختيار إكسسوارات خاصة بديكور المنزل فريدة من نوعها تحكي قصة عنك وعن شخصيتك، وتوفر نقطة حوار مثيرة للاهتمام مع الضيوف الذين يزورون منزلك.

  1. نمط الحياة:

واحدة من العناصر الأساسية للتصميم الداخلي الذي غالبا ما يتم تجاهله هو التفكير في نمط حياتك. مصمم الداخلية المختصة أو مصمم الداخلية يحدد هذا الجانب من خلال موجز التصميم وقادرة على تنفيذه مع مساعدة من عناصر التصميم الداخلي.

يجب علينا أيضا أن تأخذ في الاعتبار فائدة عند اختيار الملحقات الزخرفية

إذا كنت تخطط لتزيين منزلك بنفسك، لا تتعجل وتأخذ وقتك لإكمال نظرة النهائي. دون مساعدة من مصمم الداخلية أو الديكور، يمكن أن يكون من الصعب العثور على جميع القطع التي تناسب معا.

المصمم الداخلي هو الشخص الذي يبحث باستمرار عن الملحقات فريدة من نوعها للتصميم الداخلي والذي هو قادر على اختيار الغرفة المناسبة من قائمة ضخمة من العناصر من جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضا:

< class="collapseomatic " id="id6648f6ab31b6f" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع