المنزل

تنظيف الملابس البيضاء

ملابس بيضاء

لابد ان نتعامل بحرص فى كيفية تنظيف الملابس البيضاء ، لان الملابس البيضاء من السهل اتساخها ووقوع البقع عليها ، كما انه من الصعب ازالة تلك الاوساخ من على الملابس البيضاء ووالبقع والاتربة وهناك طرق معينة للتعامل مع الملابس البيضاء وسوف نقوم بعرضها لكم فيما يلى .

المحتويات

تنظيف الملابس البيضاء :

تنظيف الملابس البيضاء

هناك الكثير من الطرق التى يتم من خلالها تنظيف الملابس البيضاء ، فمن الممكن غسل الملابس بشكل يدوى ، او يمكن غسل الملابس من خلال استخدام الغسالة الكهربائية ، ولكل طريقة مميزاتها التى تتميز بها ، فاستخدام الطريقة اليدوية فى غسيل الملابس قد يحافظ على الحالة الجيدة للملابس ولفترة اطول من الزمن ، ولكن استخدام الغسالة الكهربائية يوفر الكثير من الوقت والجهد المبذول فى غسيل الملابس وتنظيف الملابس البيضاء .[1]

ذات صلة :  تنظيف الحذاء الابيض  .

طريقة نظيف الملابس البيضاء وغسلها :

ملابس بيضاء

هناك طريقة معينة يجب اتباعها فى تنظيف الملابس البيضاء وغسلها والاهتمام بها والحفاظ على حالتها الجيدة وتألق لونها الابيض الجميل ، وسوف نعرض لكم الان طريقة تنظيف الملابس البيضاء .

فرز الملابس البيضاء وفصلها عن الالوان الاخرى :

لابد من فرز الملابس البيضاء وفصلها عن الملابس ذات الالوان الفاتحة والغامقة ، ونغسل كلًا من الملابس بصورة منفصلة عن الاخرى حتى نمنع حدوث تسرب الالوان على اللون الابيض مما يجعل الملابس البيضاء غير جيدة وغير نظيفة ، كما يجب فصل الملابس البيضاء التى يدخل فيها الوان عن الملابس البيضاء بالكامل فى الغسيل ، كما انه يجب فرز الغسيل ايضًا على اساس كمية الاوساخ التى بها .[2]

وضع كمية مناسبة من الغسيل فى الغسالة :

عند وضع الملابس فى الغساله لتنظيفها جيدًا يجب ان ننتبه الى وضع كمية قليلة من الغسيل فى الغسالة ، حتى لا نضع كمية كبيرة من الغسيل وسو يكون ذلك فوق قدرتها على التحمل ، وبذلك تكون هناك مساحة مناسبة بين الملابس وبعضها وكمية مناسبة من الماء تساعد على التنظيف الجيد للملابس وازالة الاوساخ منها .

استخدام الماء الساخن فى تنظيف الملابس البيضاء :

يجب ان يتم تنظيف الملابس البيضاء باستخدام الماء الساخن ، لان الماء الساخن يساعد على تعقيم الملابس جيدًا والتخلص من الجراثيم والاتربة والاسواخ والبكتيريا العالقة فى الملابس ، فالماء الساخن افضل بكثير فى غسيل الملابس البيضاء وتنظيفها عن الماء البارد ، ولكن يجب ان ننتبه الى ان هناك بعض الملابس لا تحتاج الى وضع الماء الساخن لها لانه يتلف تلك الملابس وغير مناسب لها ، مثل انكماشها او تشوهها وبالتالى تصبح غير صالحة للاستخدام او الاستعمال مرة اخرى .

اضافة مواد التنظيف والتبييض الى الغسيل :

لابد من اضافة كمية مناسبة من مواد التنظيف والتبييض الى الغسيل تعتمد معظم المنظفات على حجم الغسيل ، ومع ذلك يجب تجنب وضع الكثير من المنظفات فوق الطبيعى الذى تحتاجه الملابس لان ذلك يؤدى الى تكوين طبقة رقيقة من الخارج على الملابس ، تلك الطبقة تعمل على جذب الاوساخ على الملابس ، كما يمكن اضافة بعض مواد التبييض الى الغسيل التى تعمل على بييض الوان الغسيل ، وتطهير الملابس ، كما انه يجب الانتباه الى المبيضات التى تحتوى على كلور سام ولا نستخدمه فى الغسيل ، لانه من الممكن ان يتسبب فى حدوث حساسية للبشرة ، وايضًا يتحول لون الملابس من الابيض الى اللون الاصفر او اللون الرمادى .

تجفيف الملابس البيضاء :

يساعد تجفيف الملابس البيضاء على التخلص من البقع والقضاء عليها ، ولتجفيف الملابس البيضاء يجب اتباع بعض الخطوات وهى :

  1. ازالة الملابس البيضاء من الغسالة بعد توقف الغسالة ولا نتركها لفترة داخل الغساله ، ذلك لعدم تكوين العفونة على الملابس لبقائه فى الغسالة لفترة طويلة .
  2. يجب ان نتأكد من نظافة الغسالة وازالة البقع عنها و، ولو وجدناها غير نظيفة يجب اعادة غسلها مرة اخرى .
  3. تجفيف الملابس مع مراعاة التعليمات الخاصة بالملابس لان هناك اختلافات توجد بين انواع اقمشة الملابس مثل النايلون ، والاكريليك ، يحتاج الى التجفيف على درجة حرارة اقل ، لانها تمتص كمية قليلة من الماء .
  4. من الافضل ان يتم تجفيف الملابس من خلال تعرضها للشمس ، لان الشمس تصدر اسعة فوق البنفسجية التى تساعد على تبييض الملابس بشكل طبيعى .

 

< class="collapseomatic " id="id6648efcbbd7d0" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع
السابق
طريقة عمل مخبوزات الدايت المالحة
التالي
طريقة عمل البسبوسة