التغذية

فوائد زيت اللوز المر للبشرة

زيت اللوز المر

المحتويات

زيت اللوز  :

زيت اللوز المر

يعتبر زيت اللوز من اهم وافضل الزيوت التى يمكن استخدامها للبشرة نظرًا لما فيها من مواد مفيدة للبشرة ، كما انها تستخدم ايضًا للشعر والجسم ، يتم استخراج زيت اللوز من ثمرة اللوز التى يرجع اصلها الى ايران .

يوجد من زيت اللوز نوعان هما : زيت اللوز الحلو ، زيت اللوز المر ، كما انه يوجد فرق كبير بين زيت اللوز الحلو  ، وزيت اللوز المر . كما انه يجب استعمال زيت اللوز سواء الحلو او المر بكميات مناسبة حتى لا نتسبب فى حدوث اى ضرر للبشرو او للجسم او للشعر .

ذات صلة : فوائد زيت الزيتون للبشرة

وبالتالى سوف نعرض لكم الان فوائد زيت اللوز المر للبشرة فيما يلى .

فوائد زيت اللوز المر للبشرة  :

فوائد زيت اللوز المر للبشرة

فوائد زيت اللوز المر للبشرة هى :

يعمل على تخليص الجسم من السموم :

يعمل زيت اللوز المر على المساعدة على التخلص من السموم الزائدة والضارة فى الجسم ، وتلك السموم من الممكن ان تؤدى الى حدوث الكثير من الامراض التى تلحق الضرر بالجسم مثل التوتر ، القلق ، تغير المزاج ، الاصابة ببهتان الشعر والبشرة ، كما انها قد تؤدى الى حدوث الكثير من الامراض غير ذلك ، عند استخدام زيت اللوز المر يجب على الفرد ان يستشير الطبيب قبل ان يبدأ فى استخدامه ، كما ان احسن طريقة لاستعمال زيت اللوز المر هى اضافة الزيت للروتين اليومى للبشرة والنظام الغذائى .

يعمل على تقليل ظهور علامات التمدد فى الجلد :

اجريت العديد من الدراسات فى السنوات السابقة التى اثبتت بها ان استخدام زيت اللوز المر يساعد على تقليل ظهور علامات التمدد فى الجسم ، التى قد تحدث بسبب الحمل والولادة او بسبب السمنة احيانًا ، ولكن لابد من التأكد من الطبيب قبل ان يتم استعمال زيت اللوز المر لانه قد اثبتت دراسات اخرى انه قد يحتوى على مواد سامة قد تسبب ضرر ف مرحلة الحمل .

يعمل على العلاج من الاصابة بالسرطان :

يحتوى زيت اللوز المر على مواد تحتوى على مركبات تعمل على علاج مرض الشرطان وقد يستخدم زيت اللوز المر فى جميع انحاء العالم . على الرغم من كل ذلك فانه لا توجد دراسة مؤكدة على استخدام زيت اللوز المر فى علاج مرض السرطان بشكل اساسى .

يعمل على معالجة الديدان المعوية :

يعمل زيت اللوز المر على التخلص والقضاء على ديدان المعدة ، ولكن لا يمكن الاعتماد عليه واستخدام زيت اللوز المر بشكل مبالغ فيه لاته قد يسبب بعض الاضرار ، مع مراعاة تعليمات الاستخدام ، كما انه لابد من استشارة الطبيب قبل استخدامه فى مجال الامعاء .

يعمل زيت اللوز الحلو كمضاد للبكتيريا :

من فوائد زيت اللوز المر للبشرة انه يحتوى  على بعض الخصائص  منها خصائص مضادة للبكتيريا التى تعمل على القضاء على البكتيريا ، مما يؤدى ذلك الى التخلص من الجراثيم والقضاء عليها ، وبالتالى يؤدى ذلك الى وقاية الجسم من الاصابة بالعدوى البكتيرية ، بالتالى حماية الجسم من الاصابة بالامراض البكتيرية التى تسببها البكتيريا .

يعمل زيت اللوز كعامل تخدير :

يمكن استخدام زيت اللوز المر احيانًا فى بعض العلاجات الطبيه ، لانه يحتوى على خصائص تخدير فعالة ، ذلك لان زيت اللوز المر يحتوى على مركب يسمى مركل جليكوسايد اميجوالدين ، فيقوم هذا المركب بجعل الجسم تحت تأثير التخدير لا يشعر بشئ ، كما انه يساعد على التقليل من الشعور بالالم ، لذلك يمكننا استخدام زيت اللوز المر عند استخدامنا لخياطة الجلد ، او استعماله اثناء العمليات البسيطة ، مع التأكيد على انه يت استخدامه فى الاستخدام الخارجى فقط .

هناك فوائد اخرى لاستخدام زيت اللوز المر للبشرة :

يعمل على الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها لاحتوائة على الفيتامينات التى تعمل على تغذية البشرة .

علاج المشاكل التى قد تصيب البشرة عند التقدم فى السن مثل التجاعيد .

يعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة وترطيبها جيدًا وحمايتها من الجفاف والالتهابات التى قد تصيب البشرة .

يعمل زيت اللوز الحلو على التخلص من ظهور الهالات السوداء حول العين والقضاء عليها . يعمل على التخلص من الالتهابات البكتيرية والفطرية التى قد تصيب البشرة .

< class="collapseomatic " id="id6648f3291b6db" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع

 

السابق
طرق التعامل مع الطفل المشاغب
التالي
انواع فرش المكياج وطرق تنظيفها