الاعشاب

تنظيف القولون بالاعشاب

اعشاب

يمكن تنظيف القولون بالاعشاب ، فهناك كثير من الاعشاب التى لها فوائد جمة لعلاج القولون وتنظيفه ، وكثير من الطرق التى تساعدنا على علاج وتنظيف القولون ، فسوف نعرض لكم الان بعض الاعشاب التى يمكن من خلالها علاج وتنظيف القولون .

المحتويات

القولون :

يسمى القولون باسم اخر وهو لامعاء الغليظة ، كما ان القولون يعد من احد اجزاء الجهاز الهضمى ، حيث انه يقوم بالربط بين الامعاء الغليظة والمستقيم ، ويتكون القولون من عدة اجزاء الا وهى : الاعور ، والقولون الايمن ، والقولون المستعرض ، والقولون الايسر .

القولون يلعب دور هام جدًا فى جسم الانسان ، حيث انه يقوم بالعديد من الوظائف التى تتشكل فى : اتمام عملية الهضم بعد حصول الجسم على العناصر المهمة من الغذاء التى يحتاجها ، كما انه يقوم بامتصاص ما تبقى من الماء والغذاء ، ويساعد على التخلص من الفضلات الناتجة عن الغذاء .

ذات صلة : اضرار وفوائد تناول الطعام قبل النوم

تنظيف القولون بالاعشاب :

تنظيف القولون بالاعشاب

تتعدد طرق تنظيف القولون بالاعشاب ، كما ان هناك كثير من الاعشاب التى تعمل على تنظيف القولون من السموم والفضلات الضرة فى الجسم .

استخدام الزنجبيل فى تنظيف القولون :

تعد من طرق تنظيف القولون بالاعشاب ، ويساعد استخدام جذور الزنجبيل على تنظيف القولون وتطهيره ، حيق ان جذور الزنجبيل لديها القدرة على التخفيف من الانتفاخ والتخلص من السموم والمواد الضارة فى الجسم ، وكل ذلك من خلال طريقة الاستخدام وهى :

  • نقوم باضافة جذور الزنجبيل الى قطع الحلوى او الى الشاى ، او يمكن اضافته الى شراب الجنزبيل .
  • وذلك باضافة ملعقة صغيرة من عصارة الزنجبيل الى حوالى كوب من الماء .
  • ثم نقوم باضافة ملعقة من السكر للتحليه .
  • ثم نقوم بتقليبه جيدًا حتى تمتزج المكونات بشكل جيد .
  • ثم يمكن تناول تلك المشروب حوالى مرتين فى اليوم على الاقل ، للحصول على نتيجة افضل وبشكل اسرع .

استخدام الالياف فى تنظيف القولون :

تنظيف القولون بالاعشاب

تعد من طرق تنظيف القولون بالاعشاب حيث ان كثرة تناول الاطعمة التى تحتوى على كميات كبيرة من الالياف تساعد على تحسين حركة الامعاء ، وتخليص الجسم من السموم الضارة ، لذلك ينصح دائمًا بتناول الاطعمة التى تحتوى على كثير من الالياف والتى من اهمها تناول كميات من الخضار الظازج مثل : البازلاء ، والخرشوف ، والقرع ، او الفواكه الطازجة مثل : التوت ، والتفاح ، والكمثرى ، والافوكادو ، او الحبوب الكاملة ، او تناول المكسرات ، وتناول الفاصوليا السوداء ، والعدس .

استخدام بذور الكتان فى تنظيف القولون :

تعد من طرق تنظيف القولولن بالاعشاب ، وتعتبر بذور الكتان من الاعشاب الغنيه والتى تحتوى على كثير من العناصر الغذائية ، ومن تلك العناصر العذائية : الاوميجا ، والمعادن ، والفيتامينات ، ومضادات الاكسدة ، والاحماض الدهنية ، كما تعمل بذور الكتان على تحسين امتصاص الماء من المعدة ومن الامعاء ، كمل تعمل على تسهيل عملية الهضم ، كما ان بذور الكتان تساعد فى التقليل من خطر واحتمالية الاصابة بمرض سرطان القولون .

استخدام الليمون فى تنظيف القولون :

تعد من طرق تنظيف القولون بالاعشاب ، وبعتبر عصير الليمون الطازج من الطرق الطبيعية التى تستخدم فى تنظيف القولون ، طريقة استعمال الليمون لتنظيف القولون هى :

  • نقوم باضافة عصير الليمون الظازج الى كوب من الماء الفاتر .
  • ثم نقوم باضافة ملعقة صغيرة من العسل .
  • ثم نقوم باضافة رشة من الملح .
  • ثم نقوم بتقليب الخليط جيدًا حتى تمتزج المكونات مع بعضها .
  • ثم يتم شرب العصير على الفور .
  • يفضل تناول تلك العصير صباحًا قبل تناول الفطور .

استخدام التفاح فى تنظيف القولون :

تعد من طرق تنظيف القولون بالاعشاب ، حيث يعتبر عصير التفاح من احد اهم العصائر الطبيعية التى تعمل على تنظيف القولون ، والتى تساهم فى تحسين وتنظيم حركة الامعاء ، كما ان عصير التفاح يعمل على تخليص الجسم من السموم الضارة .

كما ان عصير التفاح يعمل على تحسين الاداء الصحى اثناء عملية الهضم فى الجهاز الهضمى ، والكبد ، ويتم تناول عصير التفاح ثم بعد تناول عصير التفاح يجب الانتظار لمدة نصف ساعة على الاقل ، ثم نقوم بعدها بشرب كوب من الماء ، ويمكن تكرار ذلك لعدة مرات فى اليوم على مدار يومين او ثلاثة ايام .

 

 

< class="collapseomatic " id="id66393be37edfa" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع
السابق
طريقة عمل الزبادي
التالي
طرق تفتيح الركب