العناية بالنفس

وصفات لتبييض الاسنان فى المنزل

تبييض الاسنان

المحتويات

تبييض الاسنان :

فرشاة اسنان

تبيض الاسنان اى تنظيف الاسنان جيدًا من كل ما تحاط بيه من طبقات جيرية وتراكل بوافى الاكل عليها ، فلا بد من غسيل الاسنان على الاقل ثلاث مرات فى كل يوم ،تتم عملية التنظيف فى المنزل من خلال بعض المواد الفيزيائية او تتم من مواد توجد لدينا فى المنزل ، وتوجد العديد من الطرق لتنظيف الاسنان مثل المواد المبيضة التى توجد فى الصيدليات او اماكن مستحضرات التجميل مثل معجون الاسنان والفرشاة الخاصة بغسيل الاسنان . [1]

وصفات لتبييض الاسنان فى المنزل :

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التى توجد لدينا فى المنزل والتى تعمل على تبييض الاسنان وتنظيفها وسوف نعرض لكم هذه الوصفات الطبيعية فيما يلى :

وصفة استخدام الفراولة من اجل تبييض الاسنان :

  • حيث تحتوى الفراولة على حمض يسمى حمض الماليك ، الذى يعمل على تبييض الاسنان وتنظيفها جيدًا ، وقد تستخدم الفراولة عادة مع صودا الخبز وهم يعملون على تبييض الاسنان ولكن اذا تم استخدام تلك والوصفة بشكل مفرط قد يؤدى الى حدوث ضرر للاثنان وتآكل طبقة المينا وهى الطبقة الخارجة اللامعه للاسنان .
  • لتحضير هذه الوصفة يتم هرس ثمرة الفراولة جيدًا ث اخلطيها مع صودا الخبز والتى تعرف لدينا فى المنزل باسم بيكربونات الصوديوم ثم يتم الفرك حتى يتحول الخليط الى معجون وضعيه على فرشاة الاسنان ثم اغسلى به اسنانك لمدة تترواح من خمسة دقائق الى عشرة دقائق .
  • بعد ذلك اغسلى الفرشاة واسنانك جيدًا ثم اغسلى اسنانك مرة اخرى ولكن هذه المرة بواسطة معجون الاسنان وسوف تلاحظين الفرق فى لحظتها ،
  • تكرر هذه الوصفة مرة واحدة فى الاسبوع مع التذكير انه لا يمكن الافراط فى استخدام تلك الوصفة .[2]

ذات صلة :  فوائد ماء الورد 

استخدام الاناناس فى تبييض الاسنان:

  • يمكن استخدام الاناناس فى تبييض الاسنان وذلك لانه يحتوى على مادة البروميلين وهذه المادة يتم افرازها فى فاكهة الاناناس وتعتبر مادة فعالة فى تبييض الاسنان لانها تعمل على ازالة الصبغات من على الاسنان .
  • كما ان مجرد تناول ثمرة الاناناس يقوم بتبييض الاسنان دون وضعه فى وصفات .

استخدام خل حامض التفاح فى تبييض الاسنان :

  • يستخدم خل حامض التفاح منذ قديم الزمان كمادة معقمة ومطهرة ، حيث يحتوى خل حامض التفاح على مادة حمض الاسيتيك وهذا الحمض يعمل على قتل البكتيريا مما يجعله قادر على تنظيف الفم وتبييض الاسنان .
  • خل حامض التفاح ايضًا الافراط فى استخدامه يؤدى الى تآكل طبقة المينا وهى الطبقة الخاجية اللامعة للاسنان فلا بد من استخدامه بكميات مناسبة حتى لا نفقد رونق طبقة المينا ،ويجب الا يبقى فترة طويلة على الاسنان .
  • تحضير وصفة خل حامض التفاح عن طريق خلط كمية قليلة من خل التفاح مع كمية قليلة من صودا الخبز والتى تعرف فى النزل لدينا باسم بيكربونات الصوديوم، يتم خلطهم حتى يتحول الخليط الى معجون ثم ضعيه على الفرشاة الخاصة باسنانك ثم افركى اسنانك للتخلص من الجير وتحول لن الاسنان الى اللون الابيض .

قشور الفواكه:

تنظيف الاسنان عن طريق قشور بعض الفواكه مما يؤدى الى تبييض الاسنان مثل اليمون والموز والبرتقال .

استخدام عصير الليمون فى تبييض الاسنان :

عن طريق خلط معلقة كبيرة من  عصير الليمون على كمية مناسبة من خبز الصودا والتى تعرف لدينا فى المنزل باسم بيكربونات الصوديوم ، وايضًا الليمون لا يمكن تركه على الاسنان لفترة طوبلة لانه يعمل على تآكل طبقة المينه الطبقة الخارجية للاسنان ، كما انه لا ينصح باستخدامه مع الاسنان الحساسة .

استخدام السواك فى تبييض وتنظيف الاسنان :

  • يلعب السواك دور هام ورئيسى فى الاسنان فالسواك يعمل على تبييض الاسنان وويقوم بحماية الاسنان ووقايتها من التسوس ، والسواك هو سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث وصانا الرسول باستخدام السواك يوميًا تحديدًا قبل كل صلاة .
  • يحتوى السواك على مواد طبيعية وتعتبر تلك المواد مضادات لتكوين الميكروبات والتى تحمى الاسنان والفم لفترة طويلة حيث انها تمنع اصابة الفم بالامراض البكتيرية ووتقلل من حدوث الالتهابات فى اللثة وتعمل على التقليل من تكوين الرواسب الجيية على الاسنان بل تمنع ظهورها .
  • قوة تأثير السواك فى تبييض الاسنان فاقت قوة معجون الاسنان، كما ان السواك يعطى رائحة طيبة للفم .
< class="collapseomatic " id="id664541b2c05bf" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع

السابق
الحيوانات المفترسة
التالي
نصائح عن كيفية العناية بالقدمين