العناية بالبشرة

نصائح عن كيفية العناية بالقدمين

العناية ياقدم

المحتويات

القدمين :

قدم

تقوم القدمين بحمل الجسم كله عليها لذلك يجب الاعناية بالقدمين حتى لا تحدث مشاكل فى القدمين ، اذا حدث فى القدمين مشكلة صغيرة سوف يتضرر الجسم بأكمله ونشعر بألم كبير، كما ان هذه المشكلات تؤثر بشكل كبير على حركة المشى وشكلها ، لذلك لابد من الاهتمام باختيار انواع الاحذية المريحة للقدمين والعناية بالروتين اليومى للقدمين وذلك للحفاظ على صحة وجمال القدمين بشكل دائم .

الروتين اليومى للعناية بالقدمين :

  • غسيل القدمين كل يوم بماء دافئ .
  • تجفيف القدمين من الماء جيدًا .
  • ازالة اطراف الجلد الزائدة جيدًا .
  • وضع الكريم المرطب للقدمين .
  • ثم وصع المانيكير لتبدو القدمين بشكل اجمل اذا كنتى تريدين ذلك .

ذات صلة : وصفات لتبييض الاسنان فى المنزل

كيفية العناية بصحة القدمين :

هناك عدة نصائح مفيدة للعناية بصحة القدمين وهى :

تقليم اظافر القدمين جيدًا باستمرار :

لا بد من قص الاظافر جيدا من عند الحواف بشكل مستقيل وذلك باستخدام القصافة الخاصة بالاظافر، وعدم قصها بشكل منحنى ومعوج حتى لا تصاب القدمين بالخدش من الاظافر ، كما انا الاظافر قد تحمل تحتها بكتيريا وجراثيم يمكن ان تصيب الجلد بالالتهابات والحساسية .

العناية الجيدة عند اختيار احذية القدمين :

  • يجب اختيار الاحذية المريحة المناسبة لحجم القدمين للحفاظ على راحتهما فراحة الجسم تبدأمن راحة القدمين، كما يجب وجود بدائل من الاحذية حتى يتم التبديل بينهم بشكل يومى ليتم تهويتها بشكل جيد ومناسب وتجنب حدوث الاصابة بالعدوى للقدمين .[1]
  • يفضل ارتداء الاحذية ذات الكعب العريض حتى نضمن راحة القدمين واذا تم ارتداء الاحذية ذات الكعب العالى الرفيع نجد ان القدم تنتفخ وترهق ويصاب الجسم كله بالارهاق نتجة ارتداء حذاء ذات كعب عالى .
  • لابد من ارتداء النعل الداخلى الذى يعمل على راحة القدمين خاصة الافراد الذين يعانون من مشاكل فى قدمهم ينصحهم الاطباء ان يرتدوا احذية ذات نعمل طبى من الداخل المصنوعة من السيليكون الذى يؤدى الى راحة الجسم .

تجفيف القدمين بشكل مستمر :

فتراكم الماء فى القدمين بعد غسلها خاصة بين الاصابع يؤدى الى ظهور البكتيريا والجراثيم ويترتب على ذلك الاصابة بالعدوى الفطرية فى القدم .

تناول المضادات الحيوية للقدمين :

  • بعض الناس يعانون من تعرق القدمين فيستخدمون تلك المضادات مثل الغسول الخاص بالقدمين او المحاليل او البودرة او الكريمات ولكن لا بد ان تكون تحت اشراف الطبيب حيث يحدد الطبيب نوع العدوى او البكتيريا التى اصيبت القدم.
  • ذكر بعض الاطباء اهمية استخدام الشاى الاسود الذى يحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا مما يؤدى ذلك الى تقليل الاصابة بعدوى القدم الرياضى .

الحذر عند استخدام ادوات العناية بالقدمين عند الذهاب الى مراكز التجميل :

العناية بالقدم

لابد من الاخذ بالاحتياطات من حيث تعقيم الادوات جيدًا ونظافتها وتنظيف الاحواض الخاصة بالقدم لان بعض الاحيان يتم نقل العدوى والاصابة ببعض الامراض نتيجة العدوى الناتجة عن استخدام تلك الادوات فى مراكز التجميل لذلك لابد من الذهاب عند مراكز التجميل الموثوق بها وبنظافتها الدائمة .

العناية والاهتمام بجمال القدمين :

الاهتمام بترطيب القدمين بشكل دائم :

  • يمكن الاهتمام بترطيب القدمين من خلال الفازلين او الجلسرين بشكل يومى على القدمين .
  • استخدام الكريمات المرطبة خاصة لمنطقة الكعب التى تحتوى فى كثير من الاحيان على طبقات كثيرو وسميكة جدًا من الجد، اما اذا وصل الامر الى جفاف القدمين بشكل مبالغ فيه وحدوث تشققات فى القدم خاصة فى منطقة الكعب لابد من استشارة طبيب الجلدية او الطبيب الخاص بامراض القدم فى تلك الحالة لوصف العلاج المناسب وعدم وضع اى كريمات من تلقاء نفسك حتى لا تتضرر القدمين بشكل اكثر .

تناول كريمات واقية للشمس :

خاصة فى فصل الصيف عند ارتداء الاحذية المفتوحة فى الشمس فيفضل استخدام واقى للشمس فى الجزء الاعلى للقدمين حتى لا يتغير لونها  .

الاهتمام بنعومة القدمين وجمالها :

الاهتمام بنعومة القدمين عن طريق وضع القدمين فترة فى الماء لتحافظ القدمين على النعومة واللمعان الخاص بها عند ثم القيام يازالة طبقة الجلد الزائدة عنطريق استخدام الحجر الخاص بالقدمين وهى تعتبر طبقة من الجلد ميت فى القدمين وبعد ازالته يتم وضع المقشرات المناسبة للقدم مثلًا مثل السكر والانواع من المقشرات الكيميائية حتى تزال طبقة الجلد الميت من القدم وتظهر الطبقة الجديدة ذات الحيوية والنعومة واللمعان ثم بعد ذلك وضع مرطب للقدمين مثل زبدة الكاكاو .[2]

< class="collapseomatic " id="id664564ecaf998" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع

 

 

 

 

 

السابق
وصفات لتبييض الاسنان فى المنزل
التالي
كيفية كشف الكذب، إليك 6 طرق!