العناية بالنفس

اشياء يجب أن تكون في حقيبتك

اشياء يجب أن تكون في حقيبتك

لكل سيدة اهتماماتها الخاصة، ولكن عند الخروج من المنزل يوجد اشياء يجب أن تكون في الحقيبة، بجانب تلك الاهتمامات، حيث أن حقيبة اليد تساعد كل فتاة وامرأة في وجود احتياجاتها أو اشيائها معها خارج المنزل، كما أن حقاب اليد لها أشكال كثيرة لطيفة ومتنوعة تتناسب مع جميع الازياء والموضات بشكل عام، إليك بعض الاشياء التي يجب أن تكون في حقيبتك، ولا غنى عنها..

المحتويات

اشياء يجب أن تكون في حقيبتك

حقيبة المكياج الصغيرة

حقيبة مكياج صغيرة

يجب أن تحتوي حقيبتك على حقيبة المكياج الصغيرة إن كنتِ من الأشخاص التي تستخدم المكياج بشكل يومي، فهي من المفترض أن تحتوي على قلم الشفاه، الماسكرا، قلم الآي لاينر، الكحل، وخافي الهالات، وموّرد الخدود ومرآة، وغيرهم، وذلك للحصول على اطلالة جيدة طوال اليوم واصلاح المكياج في أي وقت..

مناديل

يجب اصطحاب المناديل العادية والمناديل المبللة، وذلك في حالة الحاجة إليهم، أو في حالة وقوع بقعة على الملابس أو الحقيبة فإن استخدام المناديل المبللة يساعد على التخلص من اثر البقع، أو الأتربة وغيرها، لذا فإن اقتنائه يعتبر من الأمور الضرورية.

معقم وكمامة

يجب أن يتم اصطحاب المعقم سواء كان معقم لليدين، أو مناديل مبللة بها نسبة كحول، أو كحول، في الحقيبة بشكل مستمر، وذلك لتعقيم اليدين كل فترة في الخارج، مع مراعاة عدم وضع أي من اليدين على الوجه قبل تعقيمها، والكمامة النظيفة المغلفة يجب أن تكون موجودة دائماً في الحقيبة احتياطياً، واستخدامها في حالة قطع الكمامة المستخدمة، أو التواجد في مكان مزدحم، أو حتى في حالة أراد أحد كمامة من الممكن اعارتها.

الفوط الصحية

يجب أن تحتوي حقيبة كل فتاة وامرأة على الفوط الصحية بعدد إثنين أو اكثر، خاصةً في فترات الحيض، وذلك لعدم التعرض للمواقف المحرجة، أو ارتدائها احتياطاً عند الشعور بألم الحيض خارج المنزل، ومن الممكن أيضاً أن تحتاجها إحدى الصديقات لذا يجب أن تكوني دائماَ مستعدة.[1]

الخيط والابرة

أغلب قماش ملابس الفتيات يكون رقيق، وقد يتعرض للقطع في المواصلات أو بسبب وجود مسمار في مكان خاطئ، لذا من الأفضل اصطحاب زر وخيط وابرة دائماً في الحقيبة، تحسباً لأي موقف قد يحدث.

نوتا وقلم

نوتا وقلم

قد يراودك بعض الظنون أنك لن تحتاجي إلى النوتا والقلم، ولكنك قد تحتاجيها في حالة تدوين بعض الملاحظات أو عنوان ورقم تليفون لكِ أو كي تعطيها لشخص آخر، أو حتى لكتابة بعض الطلبات أو الأفكار كي لا تنسيها، وإن كنت خارجة للمحاضرات أو للدراسة بشكل عام فقد تحتاجيها لتدوين بعض اسامي الكتب، أو الملاحظات الدراسية.

ادوات العناية الشخصية

قد تحتاجي لكريم الوجه واليد معكِ أينما تذهبي، وواقي الشمس أيضاً يجب تجديده بشكل دوري خاصةً في الاماكن المفتوحة ونظارة شمس للحماية من اشعة الشمس، وقد  تحتاجي إلى اللوشن أو العطر معكِ أينما كنتي لتكن رائحتك جيدة وغير ملفتة في نفس الوقت، ومبرد الاظافر، ومرطب الشفاه، وعبوات رذاذ الماء الخاصة بالوجه وذلك ليظل مرطباً دائماً.

ذات صلة: تحضير حقيبة الولادة

الأطعمة الخفيفة، وزجاجة من الماء

يجب أن تكون في حقيبتك بعض الأطعمة الخفيفة الغير معرضة للتلف مثل الفاكهة المجففة كالتمر والمشمش والتين المجفف وغيرهم، وذلك لتناولهم في حالات الجوع وعدم وجود اكل في المكان المتواجدة به خارج المنزل، لذا يجب أن تحتوي الحقيبة على بعض من هذه الاطعمة الخفيفة، كما يجب أن تحتوي أيضاً على زجاجة مياه صغيرة عند الحاجة.

محفظة

محفظة للمال، وذلك كي لا تتوه النقود وسط الأشياء الموجودة في الحقيبة، يجب أن يكون هناك محفظة للنقود، ومحفظة صغيرة للعملات المعدنية حيث يكون من السهل اخراجها واستعمالها في المواصلات.

مطهر للفم أو علكة أو نعناع

يجب أن تحتوي حقيبتك دائماً على اشياء منعشة للفم مثل النعناع والعلكة ومطهر للفم وذلك لتناولهم بعد الأكل خارج المنزل بحيث يكون فمك ورائحة نفسك نظيفة ومنعشة.

دبابيسس ومشابك للشعر

يجب أن تحتوي حقيبتك على مشابك للشعر أو دبابيس في حالة كنتي محجبة أو غير محجبة، وذلك لحالات الطوارئ.

كتاب صغير الحجم

من الأفضل أن تحتوي حقيبتك على كتاب صغير إن كنتِ من هواة القراءة وذلك لاستخدامه في اوقات الانتظار الطويلة، أو في المواصلات، أو في الأوقات التي تكوني فيها وحيدة  ليعمل على تسليّتك.

 

< class="collapseomatic " id="id66324dd26ba17" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع
السابق
فوائد الملح الخشن للبشرة والشعر
التالي
7 نصائح للأمهات الجدد