مشروعات صغيرة

مشروع الخياطة من المنزل

مشروع الخياطة من المنزل

من الممكن بدء مشروع الخياطة من المنزل، حيث أن هذا المشروع من الممكن أن يُدِر الكثير من الربح، وليتم تحقيق ذلك يجب أن يتم توفير المتطلبات اللازمة للمشروع مع وجود امكانية التفصيل والخياطة بطريقة احترافية، ومن المفترض تحديد الاسعار، وطريقة التعامل مع العملاء، وتحضير الاقمشة التي سيتم استخدامها بالاتفاق مع العملاء، أو طلب نوع الأقمشة منهم، مع معرفة طريقة التسويق للمشروع، إليك بعض النصائح التي يمكن اتباعها.

المحتويات

توفير المتطلبات اللازمة لمشروع الخياطة من المنزل

معرفة الخياطة بشكل احترافي

يجب معرفة الخياطة بشكل احترافي قبل الاقبال على خطوة افتتاح مشروع مشغل خياطة في المنزل أو في أي موقع آخر، حيث أنه من الممكن القيام بأخذ دورة تدريبية في مركز تعليم حرف او لدى احد مصانع الخياطة كما يمكن ممارسة العمل بعد التعلم  لدى أحد المصانع  بدون راتب شهري لتحصل المزيد من المعرفة وتكتسب الخبرة، أو التعلم عبر مشاهدة فيديوهات اليوتيوب مع وجود ماكينة الخياطة والأدوات اللازمة لتتمكن من التطبيق العملي حتى يتم الوصول إلى مستوى محترف يساعد في معرفة الخياطة بشكل احترافي وذلك لتقديم للقدرة على تقديم الخدمات للناس بصورة احترافية.

الادوات اللازمة لمشروع الخياطة من المنزل

  • مكينة خياطة يابانية الصنع لتساعد في الحصول على تقفيل ممتاز للخامات.
  • مكينة تنظيف او سرفلة حيث تقوم بعملية التنظيف النهائية عند الانتهاء من الخياطة حيث أنها تعمل على قص القماش الزائد وزجزجة الأطراف.
  • اكسسوارات المكينة وادواتها الأساسية و تشمل خيوط الخياطة بكل الألوان، و  مقص تنظيف، و زيت مكينة، و ابر مكينة، و دواسات إضافية وذلك للقيام بتسهيل تنفيذ العديد من مهام التزيين، و فكاكة خياطة، و مغناطيس خياطة.
  • مسدس صمغ شمعي و مسدس افصاص الكرستال متعدد الرؤس وآلة اللول و الازرار و آلة تخريم الدانتيل، مسدس الصمغ الشمعي، آلة تثبيت الكريستال، آلة كبس يدوية متعددة الأغراض.
  • مكواة والأفضل ان تكون مكواة بخارية مع الطاولة الخاصة بها، مغلفات للقيام بحفظ الأقمشة.

 

القماش اللازم لمشروع الخياطة في المنزل

من الممكن شراء القماش اللازم لكل طلب، أو القيام بطلب قماش معين من الزبائن، ولكن من الضروري أن تكون اكسسوارات الملابس متاحة من كلف الفساتين واشرطة الساتان و اشرطة الدانتيل و اشرطة المخمل و سحابات و ازرار  و ابر تطريز و خرز تطريز و كرستال تطريز و لول تطريز و قماش للتبطين و لواصق المقاش و المقوى أو الفازلين، و التول الذي يستخدم أسفل القماش

مكان قيام مشروع الخياطة في المنزل.

  • غرفة فارغة مخصصة للعمل مع مراعاة أن تكون الغرفة نظيفة وخالية من الاتربة وخالية من السؤائل او المأكولات او الزيوت او اى مادة قد تضر بالمواد الخام او المنتجات النهائية، وجود طاولة وكرسي مريح للظهر للعمل، القيام بعمل بعض الاررف لوضع المواد الخام عليها.
  • توفير الاضاءة الجيدة والديكور الذي يحتوي على الموديلات، ووضع اثنين من المانيكان في هذه الغرفة في أماكن بارزة ووضع الملابس التي تم خياطتها عليها.
  • من الأفضل تواجد دولاب صغير لوضع جميع الاكسسوارات فيه وكذلك سلة كبيرة للقيام بالمحافظة على الاقمشة.
    شماعات لتعليق الملابس عليها عند تجهيزها والقيام بكيها، ومن الممكن جلب الشماعة الطويلة إذا لزم الأمر.

 

التسويق لمشروع الخياطة من المنزل

  • يجب تحديد إن كانت الملابس ستكون من التصميم الخاص، أو سيتم عمل التصميمات التي يتطلبها الزبائن، مع وجود كتالوج خاص بكل أنواع الملابس التي يمكن عملها وذلك كي يختار منها الزبائن.
  • الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي، وعمل صفحات على كلِ من فيسبوك و انستجرام و القيام بعرض الأعمال التي صناعتها بها، و ذلك حتى يتم تكوين قاعدة واسعة من الزبائن مبنية على تجارب سابقة ومعرفة فيصبح الامر مجرد توسع بالنشاط حيث يتم قبول طلبات الخياطة وجدولتها حسب الأيام وكذلك يمكنك قبول طلبات التعديل على الملابس الجاهزة وغيرها.
  • من الممكن القيام بعرض عينات على أصحاب المحال التجارية مع استهداف محلات مناسبة لمستوى المنتج حسب جودة المنتج، ومن الممكن البيع المباشر عن طريق التوصيل أو عن طريق البيع الغير المباشر باستخدام العرض على الانترنت.

يجب تحديد الاسعار والقيام بتحديد اسعار تصميم معين حيث يتم حساب تكلفته من قماش واكسسوارات، ومن ثم يضاف اليه فيما بعد تكلفة التنفيذ أي مقابل الوقت والجهد اللذي استغرقه يضاف اليه بعد ذلك المضاريف الإضافية كتكلفة الكهرباء والكاوية والتغليف لنحصل أخيرا على القيمة النهائية.
< class="collapseomatic " id="id6648f328c780e" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع

السابق
وصفات للتخلص من دهون الانف
التالي
وصفات طبيعية للتخلص من سواد الشفاة