العناية بالبشرة

انواع فرش المكياج وطرق تنظيفها

انواع فرش المكياج

المحتويات

فرش المكياج :

تعددت انواع فرش المكياج وطرق تنظيفها مما جعل امر وضع المكياج صعب الى حد ما عند بعض السيدات وتستخدم فرش المكياج لوضع مكياج بطريقة احترافية ومدهشة وجذابة مما يؤدى الى الحصول على مكياج جذاب ومظهر واطلالة رائعة للسيدات .

فاذا كنتى لا تعلمين انواع فرش المكياج وطرق تنظيفها واستخدامها فلا تقلقين سوف نعرض اليكى الان كل انواع الفرش التى تستخدم فى وضع المكياج وكيفية استخدامها وطرق تنظيفها حتى لا تحدث اى تأثير سلبى على البشرة .

ذات صلة : طرق رسم الحناء

انواع فرش المكياج :

الفرشاة المروحة :

الفرشاة المروحة
الفرشاة المروحة

تستخدم تلك الفرشاة فى وضعاضاءة خفيفة فى الاماكن التى تحتاج لوضه الاضاءة عليها وتعمل على التغطية الخفيفة كما انها تعمل على ازالة البودرة الزائدة عن الوجه .

فرشاة تحديد الحواجب :

فرشاة لتحديد الحواجب
فرشاة لتحديد الحواجب

تستخدم فرشاة تحديد الحواجب فى تعديل شكل الحواجب كما انها تساعد على تمشيط الحواجب وابعاد الاوساخ عنها .

فرشاة كريم الاساس او الفاونديشن :

فرشاة كريم الاساس
فرشاة كريم الاساس

تستخدم هذه الفرشاة فى تسهيل وضع كريم الاساس على الوجه حيث تساعد عشان تسهيل دمجه ووضعه بطريقة سهلة للحصور على مظهر طبيعى ويمكن استخدام فرشاة كريم الاساس المائلة لوضع عليها كمية مناسبة من كرين الاساسليتم توزعيعه بطريقة طبيعية وسهلة حيث يتم توزيع كريم الاساس على البشرة من الداخل الى الخارج اى بالاتجاه الى حدود الشعر .

فرشاة البرونزر او الكونتور:

فرشاة الكونتور
فرشاة الكونتور

فرشاة البرونزر او الكونتور هى فرشاة مستديرة الشكل وناعمة وتستخدم فى توزيع المنتج بالتساوى على البشرة للحصول على لون موحد للبشرة من خلال وضع المنتج على الفرشاة ثم القيام بتوزيعه .

فرشاة احمر الخدود :

فرشاة احمر الخدود
فرشاة احمر الخدود

حيث تكون هذه الفرشاة مستديرة الشكل وشعراتها مضغوطة بحيث تلتقط احمر الخدود من المنتج وتقوم بتوزيعه على منطقة الخدود ويمكن استخدامها عن طريق وضعها داخل علبة أحمر الخدود ثم إزالة الزائد منها ثم القيام بتوزيعه على منطقة الخدود مما يؤدى الى اعطاء مظهر خدود لون الورد الطبيعى .[1]

فرشاة خافى العيوب :

فرشاة خافى العيوب
فرشاة خافى العيوب

هى من انواع فرش المكياج فهذه الفرشاة صغيرة وشعراتها قصيرة ومدببة الى حد ما وتستخدم هذه الفرشاة لتصحيح البقع فى البشرة وتوزيع خافى العيوب عليها ويتم ذلك بالطبطبة على المنتج وعدم تحريكه لعدم ازالته من على البشرة او من على البقع فى البشرة والتى تساعد على اعطاء مظهر طبيعى .

فرشاة ظلال العيون :

فرشاة ظلال العيون
فرشاة ظلال العيون

حيث تستخدم تلك الفرشاة لوضع كمية مناسبة من ظل العيون بطريقة سهلة ودقيقة على جفن العين حيث يمكن وضع الفرشاة على المنتجثم تحريكها لازالة الزائد منها ثم بعد ذلك يتم توزيعه على الجفن بداية من داخل جفن العين بالاتجاه الى خارج جفن العين ويساعد ذلك على اعطاء مظهر طبيعى وجذاب .[2]

فرشاة الكحل :

فرشاة الكحل
فرشاة الكحل

وتكون الفرشاة صغيرة بزاوية لوضع الكحل او الايلاينر على العين ويستخدم الكحل الجل في ذلك أو ظل العيون للحصول على عيون محددة وجذابة .

طرق تنظيف فرش المكياج :

الماء والصابون :

الماء والصابون تعد طريقة من طرق تنظيف فرش المكياج وتحتاج فرش المكياج الى التنظيف المستمر لعدم تحسس البشرة والاصابة بالامراض فيتم غسلها حوالى مرة فى كل اسبوع او مرتين فى الشهر على حسب الاستخدام . [2]

المكونات المرادة للتنظيف :

ملعقة صغيرة من شامبو الاطفال او من الصابون السائل .

وعاء صغير .

ماء دافئ .

منشفة .

طريقة الاستخدام :

نقوم بغسل شعيرات الفرشة تحت الماء ويفضل انه يكون ماء فاتر وعدم لمس شعيرات الفرشة للما الساخن لانه قد يسبب تلف فى الشعيرات وبالتالى تتلف الفرشة مع الحرص على عدم لمس الماء الى طرف الفرشاة من الجانب المعدنى لانه اذا تم لمس الماء لاطراف الفرشة من الجانب المعدنى سوف يؤدى ذلك الى تلف لمادة الصمغ الذى يجمع بين الفرشاة والجزء المعدنى .

تترك الفرشاة والشعيرات تحت الصنبور ليتم ازالة بعض المكياج الزائد من الشعيرات .

نقوم بملئ الوعاء بحوالى ربع كوب من الماء الدافئ مع اضافة الشامبو او الصابون السائل ثم يتم تحريكها برفق .

نقوم بتدليك الشعيرات وتحريكها داخل الماء مع مراعاة عدم لمس الماء للجزء المعدنى .

ثم نقوم بعد ذلك بتجفيف الشعيرات بالطبطبة عليها وتنشيفها فى المنشفة بلطف .

نقوم بتعديل اتجاهات الفرشاة حتى تستقيم فى وضعها الطبيعى ونتركها حتى تجف بشكل طبيعى .

< class="collapseomatic " id="id6649efd0778db" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع
السابق
فوائد زيت اللوز المر للبشرة
التالي
فوائد زيت الزيتون مع العسل