موضوعات منوعة

شخصيتك من لونك المفضل

شخصيتك من لونك المفضل

اتعرف على شخصيتك من لونك المفضل ، حيث ان كل شخص يوجد لديه لون مفضل يحبه ، حين يختار ملابسه ، او يختار كتبه ، او يختار اى شئ خاص به فى حياته ، فعن طريق اللون المفضل لدى الشخص يمكننا تحليل الشخصية ومعرفتها جيدًا .

كما ان هناك الوان كثير توجد فى الحياة من حولنا ، وتلك الالوان تدل على الحياة وتعطينا البهجة والشعور بالراحة ، كما ان الالوان المبهجة تجذب انتباه العين ، لذلك كل لون من تلك الالوان يعبر عن احاسيس ومشاعر معينة مختلفة عن اى لون من الالوان الاخرى ومن خلالها يمكنك التعرف على شخصيتك من لونك المفضل .

المحتويات

اهمية وجود الالوان فى حياتنا :

شخصيتك من لونك المفضل

  • الالوان الموجودة فى العالم المحيط بالانسان تلعب دور مهم جدًا فى حياة الانسان ، فتلك الالوان يمكن ان تؤثر فى احاسيس الانسان ، ومشاعره ، وردود افعاله ، وطريقة تفكيره ، والاشياء التى يقوم باختيارها فى حياته الخاصة ، ويبدأ الطفل بالتعرف على الالوان المحيطة به منذ بداية حياته ، ثم يبأ فيما بعد باختيار لونه المفضل الذى يحبه ، والذى يعمل على انعكاس طابع شخصية الفرد .
  • كما ان تصنيف الالوان قد يعتمد على السمات الشخصية لكل فرد ، مثل : سنه ، وجنسه ، وذكرياته السابقة ، ولكن ايضًا ليس الجميع يقومون بالتفاعل مع نفس اللون بنفس الطريقة ، وذلك لان تأثير الالوان يختلف من فرد الى الاخر ، فالبعض يروا ان اللون الاسود هو مثال للحزن والكآبة ، اما الاخرون يروا ان اللون الاسود هو لون العظمة والقوة والاناقة .[1]
  • وبذلك يمكنناتحليل شخصيتك من لونك المفضل ، وذلك لان هناك الكثير من الدراسات التى تناولة العلاقة بين تحليل الشخصية واللون المفضل لها ، تحت مسمى علمى وهو علم نفس اللون ، وفيما يلى سوف نتحدث عن تحليل الالوان بالتفصيل ، وسوف تتعرف على شخصيتك من لونك المفضل .

تحليل الشخصية من اللون المفضل للفرد :

كثير من الناس او معظمهم لديهم لون مفضل يحبوه ويختاروه عند اختيار الوان الاشياء الخاصة بهم فى حياتهم ، مثل اختيار اثاث المنزل الذى يعيش فيه ، اختيار الوان الحائط من حوله ، اختيار الوان الكوب الذى يشرف فيه ، اختيار ملابسهم الشخصية ، فتلك اللون هو الذى يعمل على انعكاس الشخصية .

فيما يلى سوف نقوم بعرض تحليل بعض الالوان وتأثيرها على شخصية الافراد ، كما اننا سوف نساعدك على معرفة شخصيتك من لونك المفضل .[2]

ذات صلة : كيف اختار العطر المناسب ؟

اللون الاصفر :

يمثل اللون الاصفر تلك اللون الصادر من اشعة الشمس المشرقة والساطعة التى تنشر الحيوية والسعادة فى نفوس الافراد ، لذل فالاشخاص الذين يفضلون اللون الاصفر هم اشخاص ذات حيوية ونشاط كما انهم يغلب عليهم الفرح والانبساط فى كل الاوقات ، كما انهم يتميزون بحب التعلم والاكتشاف المستمر وذلك لانهم ذات خيال واسع .

اللون الاسود :

يعتبر اللون الاسود هو اللون الذى يعبر عن الاناقة والقوة والشموخ ، فالاشخاص الذين يفضلون اللون الاسود يحاولون اظهار ذلك من خلال ارتدائهم تلك اللون ، فهم يمتلككون دوافع قوية فى السيطرة والقوة ، وتلك الاشخاص قد يحاولون التحكم فى مشاعرهم من خلال اخفائها وراء الظلال السوداء ، كما انهم فى الغالب يتركون مسافة بينهم وبين الاخرين فى التعامل ، وذلك للحفاظ على خصوصياتهم .

اللون الابيض :

شخصيتك من لونك المفضل

يدل اللون الابيض على النقاء والتواضع مما يجعل من يفضلون تلك اللون يتميزون بنقائهم وتواضعهم ، كما انهم يحاولن التفكير بالمنطق فى امورهم وذلك لايجاد الحلول المناسبة والمنطقية ، كما انهم فى اغلب الاحيان يعتمدون على انفسهم فى حل المشكلات التى تواجههم .

اللون الاحمر :

الاشخاص الذين يفضلون اللون الاحمر يتميزون بقوة الشخصية ، والانفتاح ، كما انهم اكثر عاطفة من غيرهم ، كما انهم يتركون اثر فى اى مكان يتواجدون فيه ، كما انهم اشخاص قيادية ، ويتصفون بحب المغامرة ، والحماس ، والمجازفة ، كما انهم يعبرون عن عواطفم وما بداخلهم بصورة مباشرة ، ولا يترددون فى وصف مشاعرهم اللحظية امام غيرهم ، كما أنهم يسعون دائمًا الى الحصول على جسم مفعم بالحيوية والنشاط .

 

< class="collapseomatic " id="id664919d3ae23d" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع
السابق
كيف اعتنى بجسمى وبشرتى ؟
التالي
كيف احافظ على رائحة جسمى ؟