صحة عامة

تخسيس الكرش وأسهل طريقة لنزوله بسهولة

صورة عن تخسيس الكرش

يعتبر تخسيس الكرش من اكثر المشاكل التى تواجه الكثير من الاشخاص ، حيث ان الكرش يعتبر مشكلة كبية جدًا فى حياة الكثير من الاشخاص ، والكثير من الاشخاص تقوم باتباع الكثير من الانظمة الغذائية ، والحميات والبرامج الخاصة بالوزن ، حتى يتمكنوا من التخلص من الكرش ، وتخسيس الكرش بسهولة ، حيث ان تخسيس الكرش يعتبر من الامور المعقدة ، والتى يصعب على الكثير من الاشخاص القيام بها ، ولكن يمكن ان نتمكن من تخسيس الكرش من خلال القيام بتمارين رياضية ، واتباع الانظمة الغذائية ، وفى هذا المقال سوف نقوم بعرض طرق واساليب القيام بتخسيس الكرش بسهولة .

تخسيس الكرش وأسهل طريقة لنزوله بسهولة :

صورة عن تخسيس الكرش

  • لا بد ان نقوم باستشارة الطبيب عندما نريد ان نقوم بتخسيس الكرش ، او فقدان الوزن ، لأن اتباع نظام غذائى صحى ، وتمارين رياضية يساعد على تخسيس الكرش او فقدان الوزن بسهولة ، ولا بد ان نهئ الجسم للاستعداد لمثل تلك الخطوة ، حتى لا بتعرض الجسم الى الامراض وسوء التغذية .
  • الدهون المتراكمة في الجسم  قد تجعل الفرد دائمًا يشعر بالاحراج ، خصوصًا من خلال ارتداء الملابس التى قد يبرز وتظهر الكرش والبطن ، كما انهناك الكثير من التمارين واتباع الانظمة الغذائية والتغذية الصحية التي تجعل الجسم يحتفظ بطاقته ومع ذلك يتم فقدان الوزن .[1]

ذات صلة : فوائد وجبة الافطار

اليوم سوف نقوم بذكر بعض من  النصائح التي لا بد ان نقوم  باتباعها من اجل فقدان الدهون المتراكمة فى  البطن والكرش بصورة امنة وفعالة وبدون اى اثار جانبية .

طرق تخسيس الكرش بسهولة :

صورة عن فقدان الوزن

طرق تخسيس الكرش بسهولة وطريقة نزوله بسهولة من دون اى اثار جانبية مترتبة على ذلك ، حتى لا يتعرض الجسم للأمراض التي قد  تنتج عن زيادة الوزن بشكل كبير ، او السمنة ،  ومن تلك الامراض : امراض القلب والسكر وغيرها كثير من الأمراض الصعبة التي قد تنتج عن الوزن زيادة الوزن .

أولًا : لا بد من التقليل والتخفيف من الاطعمة التى تحتوى على الدهون وذلك بسبب تراكمها في الجسم وخاصة منطقة البطن والارداف ،  وحتى نحصل على نتيجة جيدة وسليمة ، لا بد ان نقوم باتباع النظام الغذائى الصحى ، والتمارين الرياضية ، والحفاظ على صحة الجسم .

ثانيًا : لا بد من تناول الالياف التي قد تذوب في المياه وتساعد على فقدان الوزن فى الجسم ، وذلك لانها قد تمتص الماء الموجود في الامعاء ، مما قد يؤدى الى التقليل من مرور الطعام في خلال الجها الهضمى ، كما انه يجعل الشخص قد  يشعر طوال الوقت بعدم الجوع والشبع ، كما أنه يساعد على التقليل من السعرات الحرارية التي يقوم  جسم الانسان بامتصاصها من الطعام ، ومن تلك الاطعمة التى تحتوى على الكثير من الالياف ما يلى : التوت ، البقوليات بانواعها ،  الافوكادو ، بذور الكتان .[2]

 ثالثًا : لا بد ان نبتعد عن الطعام الذي قد يحتوي على الدهون المتحولة والتي تسمى الدهون المهدرجة،  وهذه الاطعمة يمكن ان نقوم بالتعرف عليها من خلال التعليمات المكتوبة على العلب والكياس من الخارج .

رابعًا : التقليل من التوتر قد يساعد على تحفيز الغدد الكرظية التي قد  تنتج الكورتيزول والذى يسمى بهرمون الاجهاد ، وارتفاع نسبته فى جسم الانسان قد تزيد من فتح الشهية لديه   وتخزن نسبة الدهون في الكرش ، كما انه قد يساعد في اتباع الانشطة المميزة والتقليل من الجهد من خلال ممارسة اليوغا .

خامسًا : لا بد من تجنب المشروبات التي تزيد من الاصابة بالسمنة وقد تحتوي على السكريات مثل : المشروبات الغازية بالاضافة الى العصائر الطازجة من الفاكهة المختلفة التي قد تؤدي إلى فقدها الالياف ، كما انها قد تحتوي فقط على السكر وبعدها يتم التدرج في الحد من الاغذية التي قد تحتوي على السكر وينصح بتناول قطعة واحدة من الفاكهة المختلفة .

سادسًا :  لا بد من اتباع  اسلوب نشيط فى خسارة الوزن و فقدان الدهون من الجسم  ، خاصة من منطقة البطن والممارسة في النشاط الرياضى المختلف للتخلص من زيادة الوزن وفقدان الدهون من الجسم خاصة تخسيس الكرش .

كل ذلك لا بد من اتباعه من اجل تخسيس الكرش والقضاء عليه .

 

 

< class="collapseomatic " id="id664b20623405c" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع

التالي
الملابس المناسبة للطفل في فصل الصيف