العناية بالنفس

اهمية ماء الارز للشعر

وصفات لاستخدام ماء الارز للشعر

المحتويات

ماء الارز :

اهمية ماء الارز للشعر

  • يحتوى ماء الارز على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التى تستخدم للحصول على شعر صحى وطويل وجميل ، حيث يحتوى الارز على نسبة عالية من النشا المفيدة كثيرًا لتغذية الشعر .
  • يمكن الحصول على ماء الارز عن طريق نقع الارز فى الماء قبل البدء فى عملية طهيه ، او عن طريق طهى الارز وتغطيته بالماء وبقائه مكشوف على النار غير مغطى حتى يتم استخراج منه ماء الأرز وتصفيته .
  •  اهمية ماء الارز للشعر فتستخدم مياة الارز للحصول على شعر صحى وقوى فهى تعمل على تعزيز الدورة الدموية فى الجسم وتساعد فى بناء خلايا جديدة للجلد للحصول على بشرة صحية ونقية وتساعد فى زيادة كثافة الشعر ولمعانه وتطويله . [1]

ذات صلة : فوائد واضرار الكيراتين للشعر

اهمية ماء الارز للشعر :

اهمية ماء الارز للشعر

 

لماء الارز اهمية كبيرة سوف نعرضها لكم الان :

تساعد على تحسين نموت الشعر وتطويله :

  • تحتوى ماء الارز على كثير من الفيتامينات ومنها الاحماض الامينية التى تعمل على تجديد الشعر وتغذيته ونموه بشكل صحى ، كما تحتوى ماء الارز على فيتامين b ، وفيتامين c ، وفيتامين e ، الذين يعملوا على زيادة سرعة نمو الشعر .
  • تعمل ماء الارز على الحد من تساقط الشعر الى حد ما .

تحسين بصيلات الشعر :

من الافضل عند غسيل الشعر بالشامبو ان يتم استخدام ماء الاز فى غسيل الشعر بدلًا من استخدام الشامبو والبلسم لان ماء الارز تعمل على الحصول على صعر صحى وجميل وتساعد فى زيادة كثافة الشعر كما انها تعمل على تحسين الشعر وعدم تعرضه الى التلف والتقصف .[2]

الحد من الاصابة بتقصف االشعر :

  • عند استخدام ماء الارز للشعر الذى يحتى على الكثير من البروتينات يؤدى الى التخلص من انقسام الشعر الى عدة اقسام اى تقصيف الشعر ، حيث يحدث ذلك الانقسام نتيجة تعرض الشعر الى التلوث الذى قد يؤدى الى فقدان الشعر لصحته وقوته ولمعانه .
  • فبالتالى تعمل تلك الاحماض التى توجد فى ماء الارز على تصليح التلف الذى اصاب الشعر ومعالجته حتى يصبح شعر قوى وصحى .

العمل على تقوية وعلاج جذور الشعر :

كما ذكرنا ان ماء الارز تحتوى على الكثير من الاحماض الامينية التى تفيد الشعر مما يجعل استخدام ماء الارز للشعر يعمل على تقوية الشعر وتحسين جذور الشعر كما انها تعمل على زيادة لمعان ونعومة الشعر .

الوقاية من الاصابة باضرار فى الشعر :

  • تعمل ماء الارز على زيادة مرونة الشعر وتقلقل من احتكاكه السطحى ، كما ان ماء الارز تحتوى على كربوهيدرات والتى تسمى اينوزيتول التى تعمل على علاج تلف الشعر وحمايته من الاصابة باى ضرر من الاضرار .
  • حيث تبقى مادة الكربوهايدرات فى الشعر حتى بعدما يتم غسله جيدًا ، مما يساعد على حماية الشعر من الاصابة بتلف او التعرض لضرر .

العلاج من الاصابة بقشرة الرأس :

الاصابة بالقشرة فى فروة الرأس تعد من المشاكل التى تسبب حرج لصاحبها ، فقد تسبب القشرة بعض الاصابة بحكة فى الرأس ، فيساعد استخدام ماء الارز للشعر على التخلص من مشكلة الاصابة بالقشرة والوقاية منها عندما يتم استخدام ماء الارز للشعر بشكر متكرر وبصفة دائمة .

معالجة الشعر من الاصابة بالقمل او الحشرات :

يعتبر الاصابة بالقمل من احد المشاكل المزعجة التى قد تسبب بعض الحرج لصاحبها ، كما ذكرنا ان ماء الارز يحتوى على المزيد من النشا فالنشا تعمل على التخلص من هذا القمل وعلاج الشعر وبشكل سهل وسريع .

ان يظهر الشعر بشكل ناعم وحرير وجميل :

حيث استخدام ماء الارز للشعر قد يعمل على جعل الشعر صحى وقوى وناعم وانسيابى كالحرير .

اهمية اخرى لماء الارز :

  • التخلص من من الشعر الذى تم اصابته بالضرر حيث يعمل على علاج ضعف الشعر وتقصفه ، وتعزيز قوته وتغذيته والمحافظة عليه بشكل مستمر .
  • تغذية جذور الشعر واطرافه حيث يتوافر بماء الارز بعض الفيتامينات والاحماض الامينية التى تعمل على تقوية وتغذية الشعر حتى يصبح شعر حيوى وصحى ونقى  .
  • يساعد استخدام ماء الارز فى الشعر على جعل الشعر سلس وسهل فى التصفيف ، كما انها تعمل على تعزيز نعومة الشعر بشكل جيد .
  • يمكن استخدام ماء الارز للشعر حوالى مرتين فى الاسبوع للحصول على نتيجة جيدة .

< class="collapseomatic " id="id6642e0f3aa277" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع

السابق
فوائد شرب الماء والليمون
التالي
كيفية التعامل مع وجود صديق خيالي للطفل