العناية بالنفس

كيف اجعل بشرتى صافية ؟

كيف اجعل بشرتى صافية ؟

كيف اجعل بشرتى صافية  ؟ ، الكثير من السيدات يريدون الحصول على افضل واجمل صورة ، فمن مظاهر الجمال الاهتمام بالبشرة ، لذلك كثير من السيدات والفتيات يحاولون بكل الطرق ويجربون كثير من مستحضرات التجميل ، والوصفات الطبيعية ، للحصول على بشرة جميلة وجذابة ، ولان الوصفات الطبيعية ذات فوائد كثيرة للبشرة ، فيتم استخدام تلك الوصفات الطبيعية بصورة اكثر من استخدام مستحضرات التجميل الاخرى التى تحتوى على مواد كيميائية ، ودائما السؤال الذى يتردد من السيدات والفتيات هو : كيف اجعل بشرتى صافية ؟ ، ففى هذا المقال سوف نجيب السيدات والفتيات على هذا السؤال ونعرض الطرق التى تجعل البشرة صافية .

المحتويات

البشرة :

كيف اجعل بشرتى صافية ؟

تحرص السيدات والفتيات دائما على العناية بالبشرة والاهتمام بالوجه ومظهره ، وذلك لان سر جمال الانثى فى العموم هو حمال البشرة والعناية بها ، كما ان هناك كثير من العوامل التى تؤثر على البشرة ، منها ما يلى :

  • كثيرة التعرض فى اشعة الشمس فى فترات طويلة .
  • التعرض فى كثير من الاحيان الى المواد الكيميائية الضارة .
  • التعرض للتوتر ، والارهاق ، والاجهاد النفسى .
  • تلوث الهواء المحيط بنا .
  • قلة النوم ، او سوء التغذية الجيدة .

ذات صلة : كيف اجعل بشرتى تلمع ؟

طرق جعل البشرة صافية :

كيف اجعل بشرتى صافية ؟

كيف اجعل بشرتى صافية ؟ ، يمكن ان نجعل بشرتنا صافية وذلك من خلال اتباع تلك الطرق التالية :

طريقة الخيار والحليب :

كيف اجعل بشرتى صافية ؟ ، يمكننا الاجابة على تلك السؤال من خلال استخدام طريقة الخيار والحليب ، عن طريق تقطيع الخيار لعدة شرائح صغيرة ، ثم نقوم بوضعها على البشرة ، او من خلال وضع كمية مناسبة من عصير الخيار ، والحليب فى اناء صغير ، ثم نقوم بخلطهم جيدًا مع بعض ، ثم نقوم بتركها على البشرة حوالى خمسة عشر دقيقة ، ثم نقوم بغسل البشرة باستخدام الماء البارد جيدًا .[1]

طريقة الجزر والبابايا :

كيف اجعل بشرتى صافية ؟ ، يمكننا الاجابة على تلك السؤال من خلال استخدام طريقة الجزر والبابايا ، عن طريق وضع صفار البيض فى اناء ، ثم نقوم باضافة ثلاثة ملاعق كبيرة من البابايا المهروسة اليه ، ونضيف ايضًا ثلاثة ملاعق كبيرة من الجزر المبروش ، والمطبوخ ، ثم نقوم بخلطها جيدًا ونضعها على البشرة لمدة حوالى نصف ساعة ، وغسلها بالماء الفاتر .

طريقة اللبن والليمون :

كيف اجعل بشرتى صافية ؟ ، يمكننا الاجابة على تلك السؤال من خلال استخدام طريقة اللبن والليمون ، من خلال وضع كمية من اللبن ، مع اضافة كمية من الليمون ، والعسل ، ثم نقوم بخلط تلك الوصفة جيدًا ، ونقوم بوضعها على البشرة ، ثم نتركه على البشرة لمدة حوالى ربع ساعة ، وذلك علمًا ان اللبن قد يحتوى على حمض اللاكتيك ، والبروتين ، المسؤولان عن زيادة صفاء البشرة ونضارتها واشراقتها .

طريقة العسل والليمون وزيت الزيتون :

كيف اجعل بشرتى صافية ؟ ، يمكننا الاجابة على تلك السؤال من خلال استخدام طريقة العسل والليمون وزيت الزيتون ، من خلال وضع اربعة ملاعق من عصير ان فى اناء ، ونضيف نصف ملعقة من يت الزيتون ، ونضيف ايضًا نصف ملعقة كبيرة من العسل ، ونقوم بخلطهم جيدًا ، ثم نغمس قطعة القطن فيها ، ثم نقوم بدهنها على البشرة ، ثم نقوم بتركها حوالى ثلث ساعة ، ثم نقوم بغسلها بالماء الفاتر .[2]

علمًا بان العسل يحتوى على مضادات الالتهابات ، وان الليمون يحتوى على فيتامين ج ، اللذان يساعدان على المحافظة على صفاء البشرة ونضارتها .

طريقة زيت الزيتون وصودا الخبز :

كيف اجعل بشرتى صافية ؟ ، يمكننا الاجابة على تلك السؤال من خلال استخدام طريقة زيت الزيتون وصودا الخبز ، من خلال وضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون فى وعاء ، ثم نقوم باضافة ربع ملعقة كبيرة من العسل ، ونضيف لها ملعقة كبيرة من صودا الخبز ، المعروفة باسم بيكربونات الصوديوم ، ثم نقوم بخلطها جيدًا للحصول على عجينة طرية ، ثم نقوم بوضعها على البشرة ، ثم نترمها لمدة حوالى عشرة دقائق ، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ .

 

 

< class="collapseomatic " id="id66497ba53579a" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع
السابق
4 وصفات طبيعية لتبييض الابط
التالي
طرق عمل قناع للبشرة الجافة