مشروعات صغيرة

انواع اشجار الزينه

انواع اشجار الزينه

هناك الكثير من انواع اشجار الزينه التى توجد فى كثير من البلاد وفى جميع انحاء العالم وسوف نقوم بعرضها لكم فيما يلى بالتفصيل .

المحتويات

اشجار الزينه :

اشجار الزينة

تتعدد انواع اشجار الزينه ، فاشجار ازينه هى واحدة من اشجار نباتات الزينة الخشيبة ، التى يتم استخدامها فى كثير من الاماكن لاعطاء لمسات جمالية فى الاماكن التى توجد فيها ، كما ان اشجار الزينه تتميز فى الغالب ان اوراقها تبدو ذات اللون الاخضر كما ان ساق اشجار الزينه يكون دائما منتطم ودائرى ، ارتفاعها يكون حوالى يتراوح بين خمسة الى سبعة امتار وفى اغلب الاحيان تتساقط اوراقها على الارض .

تستخدم فى الاماكن لاعطاء واضافة لمسات جماليه وتزيين الاماكن التى توجد بها مثل الحدائق والشوارع ، تساعد اشجار الزينه فى تقسيم الحديقة بشكل جميل مما يعطياها مساحة وحدود جميلة ، كما انها تعمل على اتاحة الظلال فى الاماكن التى توجد فيها مما تؤدى تلك الظلال الى امكانية استراحة بعض الافراض تحت ظلها بدلًا من الوقوف فى امكان تتركز فوقها الشمس . [2]

كما انها تعمل على اخفاء المناظر الشديدة للابنية والعقارات وتعمل على حجب و منع العين عن المناظر القبيحة ، فتوجد الكثير من انواع اشجار الزينه والتى تختلف فيما بينها حسب طريقة نموها ، وطولها ، والتفرع لاشجار الزينه ، وشكلها ، وحجمها . [1]

ذات صلة : 8 انواع من اسماك الزينة

انواع اشجار الزينه :

اشجار الزينه

هناك الكثير من انواع اشجار الزينه مثل :

شجرة جاكاراندا :

من انواع اشجار الزينه شجرة الجاكاراندا ، تتميز اوراق تلك الشجرة ان لونها يميل الى اللون الحزين ، طولها يتراوح بين مترين الى عشرين متر تقريبًا ، كما انها تعتبر من النباتات المزهرة .

شجرة السنط العربى :

تعد من انواع اشجار الزينه ، كما انها لها اسماء كثيرة مثل : الطلح ، والاكاسيا ، والميموزا ، كما انها توجد بشكل كثير فى الناحية الجنوبية للجزائر وتونس وليبيا ، كما ان لها كثير من الانواع حيث ان لها ما يقارب الى ستين نوعًا .

شجرة الفلفل :

تعد من انواع اشجار الزينه ، كما انها توجد بشكلان منها شجر ذات اوراق عريضة ، وشجر ذات اوراق رفيعة .

شجرة المشطورة :

تعد من انواع اشجار الزينه ولها اسم اخر حيث تسمى باسم ام انجف ، يتراوح طول تلك الشجرة بين عشرة امتار الى سبعة عشر امتار ، كما ان تلك الشجرة ذات لون رمادى داكن ، وتعتبر من الاشجار ذات الخضرة الدائمة ، كما انها تنمو فى اماكن معتدلة الحرارة .

شجرة كازوارنيا :

تعد من انواع اشجار الزينه وهى تعتبر احد اشجار الكازارانية ، كما انها تعتبر تابعة لفصيلة البلوطيات .

شجرة البلوط :

تعد من انواع اشجار الزينه وهذه الشجرة تعتبر من الاشجار المعمرة لانها قد يصل عمرها الى حوالى الفان سنة تقريبًا ، كما انها تعد من الاشجار الضخمة الكبيرة التى يمكن ان تصبح جدران واقية لبعض الحدائق .

شجرة الخروب :

تعد من انواع اشجار الزينه كما انها تعتبر من الاشجار المعمرة لتى قد تعيش طول العمر للابد ، كما انها تعد من الاشجار دائمة الخضرة والاوراق .

شجرة السرو :

تعد من انواع اشجار الزينه كما انا تعتبر تابعة لفصيلة السرويات ، حيث ان تلك الشجرة توجد بالعديد من الاشكال والالوان .

شجرة النخيل :

تعد من انواع اشجار الزينه حيث انها تكون تابعة لفصيلة الفوقليات ، كما ان النخيل يوجد بكشل كبير فى تلك المناطق مثل الناحية الشمالية لجزر الكنارى وووسط وشمال افريقيا ، كما ان النخيل يوجد منه نوعان اثنان وهما النخيل الطويل ، والنخييل القصير .

كما ان هناك الكثير من الاشجار الاخرى التى تعد كأشجار زينه مثل شجر المخيط وشجر كوريزيا .

نصائح لاختيار اشجار الزينه :

اشجار الزينه

  • لابد من ان تكون ذات فروع غزيرة ونموها نشط وتتمدد جزورها فى التربة بشكل عميق .
  • لابد من ان يكون هناك مسافات مناسبة بين الاشجار وبعضها عند الزراعة .
  • اختيار تلك الاشجار القادرة على تحمل جميع الظروف المناخيه فى الجو واختيار الاشجار المعمرة التى تعيش لاعمار طويلة .
  • يفضل اختيار الاشجار الخالية من العيوب الجذرية والخضرية وذلك لضمان نموها بشكل سليم وصحيح .
< class="collapseomatic " id="id664924f5ec095" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع
السابق
الطفل المتنمر.. ومساعدته على تقبل الآخرين
التالي
3 طرق لعمل الكيكة الاسفنجية