Site icon Tbset

أنواع العصافير التي يمكن تربيّتها في المنزل وطرق تربيّتها

أنواع العصافير

تربية العصافير من المشروعات الصغيرة التي يمكن الربح منها، فهي تتميّز بأنها كائنات لطيفة ذات ألوان مبهجة وأغلب الناس تعمل على تربيتها كهواية وللزينة، وتتميّز أيضاً بأنها لا تأكل كثيراً وطعامها سعره مقبول لذا من السهل جداً تربيّتها، والحفاظ عليها، إليك بعض أنواع العصافير، وطرق تربيّتها وتغذيّتها..

المحتويات

أنواع العصافير

عصافير البادجي الاسترالي

عصفور البادجي الاسترالي

هذا النوع من الطيور أو العصافير، من السهل جداً تربيته في المنزل فهو أيضاً من اسهل الأنواع في التربية والانتاج وله ألوان جذابة وساحرة، لذلك يُنصَح بأن يقوم الأشخاص أصحاب الخبرة القليلة أو المقبلين على تربية العصافير لأول مرة بتربيته، كما أن هذا النوع من العصافير تكلفته غير عالية. [1]

عصافير الفيشر

صور لطيور الفيشر

وتسمى طيور الفيشر أيضاً بإسم “طيور الحب” وذلك بسبب الحب المتبادل بين كلٍ من الذكر والأنثى طوال الوقت،وإن فقد احد الازواج قرينه فيصعب جعله يرتبط بغيره وذلك لتعلقه بقرينه فقط، ويوجد من هذا النوع سلالات كثيرة ومتنوعة.

عصافير الكناري

صورة لعصفور الكناري

عصافير الكناري من أكثر العصافير المغردة ويتماز بكبر حجمه، وهي من أكثر العصافير المطلوبة بواسطة الهواة والمربيين، يترواح عمر عصفور الكناري من خمس إلى ست سنوات، ويعتبر هو أغلاهم في السعر.

عصافير الزيبرا

طائر الزيبرا

عصافير الزيبرا تتميز بصغر حجمها، ونشاطها فهي كثيرة الحركة وتحب أن تعيش في جماعات، يتميز برخص سعره كما أنه يعيش من خمس إلى ثمان سنوات.

طائر الكوكتيل

صورة لطائر الكوكتيل

يعتبر طائر الكوكتيل من فصيلة الببغاوات، وهو من أكثر الطيور المُسليّة والتي يمكن تعليمها بعض الكلمات والحركات، ورغم أن حجمه كبير نسبياً إلا أنه يسهل تربيته.

طائر الجاوا

صورة لطائر الجاوا

طائر الجاوا هو من الطيور الغير شائعة، ولكنه يسهل تربيته، ويمتاز بصوته العذب الرائع والذي يبدأ في اصدار عندما تحضن الاثني البيض قبل الفقس.

طائر الحسون

صورة لطائر الحسون

طائر الحسون هو من أكثر الطيور ذات الصوت العذب، ومن عيوبه أنه صعب التفريخ في الأسر ولكن من السهل تربيته.

 

طرق تربية العصافير في المنزل

المحافظة على صحة العصافير

تغذية العصافير

< class="collapseomatic " id="id664ae38d86630" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع>

أفضل الطيور التى يمكن تربيتها في المنزل والاسعار   – 1

2-  General Care for Pet Birds

< class="collapseomatic " id="id664ae38d86682" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع>
Exit mobile version