Site icon Tbset

كثرة نوم الرضيع

نوم الرضيع

نوم الرضيع

يقضي معظم الأطفال حديثي الولادة وقتًا في النوم أكثر مما يستيقظون، وتنظيم نوم الرضيع  ليس مهمة سهلة، فهم لا يميّزون بين النهار والليل، لذلك قد لا ينامون في الأوقات المناسبة

تُسارِع بعض الأمَّهات إلى مراجعة طبيب الأطفال عندما تلاحظ اختلاف طبيعة نوم الرضيع عن أطفال آخرين على معرفة بهم في مُحيطها، ربما لاعتقادها بأنَّ كافّة الأطفال الرضّع يتبعون الطريقة ذاتها في النوم، وهو ليس كذلك، فالأطفال الرضَّع لديهم أنماط مُختلفة من النوم، البعض منهم يستمر بالاستيقاظ بصورة متكرِّرة خلال ساعات الليل، بينما يغطّ بعضهم في نومٍ عميق طوال الليل، أو يستيقظ قليلًا من حين لآخر،.

في هذا المقال نعرفك بأسباب كثرة نوم الرضيع  وعدد الساعات الطبيعية لنومه.

المحتويات

عدد ساعات نوم الرضيع

يكون نوم الرضيع  ما بين 14 إلى 17 ساعة على مدار اليوم. ومع ذلك، يختلف هذا النطاق الزمني من رضيع لآخر، فقد ينام بعض الأطفال حديثي الولادة لمدة 11 ساعة فقط، بينما ينام بعضهم الآخر نحو 19 ساعة في اليوم، أو أكثر أو أقل عندما يكونون مرضى أو يعانون من اضطراب في روتينهم المعتاد.

ينام الرضع على فترات متقطعة خلال اليوم، ومعظمهم لا يكون لديهم جدول نوم منتظم حتى يبلغوا  6 أشهر. يفضل عدم ترك الرضيع نائمًا لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة في مرة النوم الواحدة، كي يحصل على الرضاعة اللازمة له.

 أسباب كثرة نوم الرضيع

لا توجد مدعاة للقلق إذا نام الرضيع أكثر من المعتاد، ما لم تكن هناك أعراض أخرى مصاحبة لساعات النوم الطويلة.

 وتشمل بعض الأسباب الأكثر شيوعًا ل نوم الرضيع  أكثر من المعتاد ما يلي:

 متى يجب استشارة الطبيب؟

نصائح لإيقاظ الرضيع

من أجل الرضاعة الرضاعة أكبر مشكلات الأم التي لديها رضيع ينام ساعات طويلة، لأنه من المهم أن يحصل على الرضاعة الطبيعية أو الصناعية كل ساعتين إلى ثلاث ساعات.

 إليك نصائح يمكنك القيام بها لإيقاظ الرضيع من أجل إطعامه: ا

أقرأ أيضا :

فحوصات صحة الطفل .. انتبهى جيداً للنتائج

اساليب تنمية مهارات الطفل

المراجع :

< class="collapseomatic " id="id664b10804b486" tabindex="0" title="المراجع" >المراجع>

 

 

 

Exit mobile version